آخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لهجوم كنيسة «مارمينا».. أسماء الشهداء ومن يكون منفذ الحادث الإرهابي.. فيديو

ننشر التفاصيل الكاملة لهجوم كنيسة «مارمينا» بحلوان، والذي وقع صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن استشهاد 9 من المواطنين المصريين بينهما أمين شرطة من أفراد القوات الامنية الخاصة بتأمين الكنيسة، وأصيب خمسة آخرين، بجانب القبض على منفذ الهجوم الإرهابي الغادر.

ووفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية المصرية، في بيان خاص، بأن هناك مسلحين اثنين قاموا باستهداف كنيسة «مارمينا»، ظهرا بشكل مفاجئ على دراجة بخارية في شارع أحمد بدوي، الموجود على ناصيته كنيسة مارمينا.

وفي خطوتهم الثانية، توجها في البداية نحو الكشك الامني الموجود أمام كنيسة مارمينا، وأطلقا نحو 15 طلقة نارية هناك، ما أسفر عن استشهاد “رضا عبد الرحمن”، 45 عامًا، وهو المكلف بتأمين الكنيسة.

كما وأعلنت الداخلية، أن الهجوم استغرق نحو نصف ساعة كاملة، قبل أن تتمكن قوات الامن هناك من ضبط أحد منفذي الهجوم الإرهابي الغادر، ومطاردة الثانٍ بمنطقة المشروع الأمريكي في حلوان.

ووفقًا لبيان الداخلية، فأن منفذ الهجوم الإرهابي، والذي تمت إصابته في قدمه فقط، تمهيدًا لمعالجته والبدأ في التحقيق معه، كان بحوزته سلاح آلي و5 خزن تحتوي على 150 طلقة، وعبوة ناسفة كان يرغب في إلقائها على كنيسة مارمينا، قبل أن تحبط قوات الامن محاولته.

وأسفر الهجوم الإرهابي، عن استشهاد تسعة من المواطنين المصريين، بينهم أمين شرطة، وإصابة خمسة أخرين، وتم نقلهما إلى مستشفى التأمين الصحي بمنطقة حلوان.

منفذ الهجوم: من أبرز العناصر الإرهابية.. سبق قيامه بحوادث إرهابية من قبل

أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»
أول صورة لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة «مارمينا»

 

أما عن منفذ الهجوم الإرهابي، فلم تكشف وزارة الداخلية عن اسمه حتى الان، إلا أنها كشفت عن معلومات تشير بأن الإرهابي كان يستهدف اختراق النطاق الامني في أكثر من مناسبة سابقة، وشارك في انشطة إرهابية وحوادث غادرة من قبل في منطقة أطلس في حلوان.

وأوضح بيان الداخلية، أن منفذ الهجوم الإرهابي، قام بإطلاق أعيرة نارية كثيرة، بشكل عشوائي في شارع أحمد بدوي، منذ نزوله من أعلى الدراجة البخارية لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين في الشارع، كما أنه تطرق لأحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس، وقام بقتل شقيقين داخل المحل “روماني شاكر، وعاطف شاكر” وهم أصحاب المحل التجاري.

 

 

بيان النائب العام “يُدين”.. وتحويل التحقيق لـ”أمن الدولة العليا” :

أما عن النائب العام، المستشار نبيل صادق، فقد كلف نيابة أمن الدولة العليا، بمباشرة التحقيقات اللازمة في حادث هجوم كنيسة مارمينا، وكلف فريق من النيابة العامة بالانتقال إلى مسرح الحادث الإرهابي لإجراء المعاينات اللازمة على الفور، وسؤال الشهود في الواقعة عن كيفية وقوع الحادثة الإرهابية.

أسماء شهداء حادثة كنيسة مارمينا الإرهابي :

من جانبها، أعلنت الكنيسة في بيان رسمي، منذ قليل، عن أسماء الشهداء الذين سقطوا داخل وفي محيط الكنيسة صباح الجمعة، بعد محاولة أحد الإرهابيين تفجير الكنيسة تلك المحاولة التي أحبطها قوات الامن المتواجدة هناك.

أما عن أسماء الشهداء:

رضا عبد الرحمن “أحد قوات الأمن المكلفة بتأمين الكنيسة”، 45 سنة.

وجيه إسحاق، 90 سنة.

صفاء عبد الشهيد، 43 سنة.

عماد عبد الشهيد، 45 سنة.

وديع مرقس، 65 سنة.

إيفلين شكرالله 52 سنة.

روماني شاكر.

عاطف شاكر.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى