آخر الأخبار

الجبلاية: «إعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا محليين بشكل رسمي خلال أيام»

أكد عصام عبدالفتاح عضو الإتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام أن قرار إعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا غير أجانب في الدوري المصري، سيتم تفعيله بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت خلال الأيام الماضية أن إتحاد دول شمال إفريقيا (مصر وليبيا والجزائر وتونس والمغرب) في طريقه لإعتماد قرار بعدم إعتبار اللاعبين الذين ينتمون لتلك البلاد ليسوا أجانب عند قيدهم في قوائم الفرق بدوريات تلك البلدان.

وقال عبدالفتاح في تصريحاته لبرنامج “الماتش” الذي يذاع عبر فضائية “صدى البلد”: “قرار اعتبار لاعبي دول شمال افريقيا محليين كان قد اتخذ مؤخرًا في مدينة شرم الشيخ على هامش إنعقاد الجمعية العمومية غير العادية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأضاف: “القرار سيتم إعتماده بشكل رسمي خلال إجتماع سيعقد في المغرب خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، وأعتقد أن الأندية المصرية لن تمانع في ذلك القرار خاصة وأنها تريد زيادة عدد الأجانب في قوائمها، وأظن أنه في صالح الأندية المصرية”.

وتابع: “سيتم أيضًا إتمام بروتوكول تعاون بين تلك البلدان على مستوى التحكيم، وبالفعل أدار محمود البنا قمة الدوري التونسي بين الترجي والصفاقسي بنجاح هو وطاقمه، ليثبت ان التحكيم المصري بخير”.

وإختتم: “لم يطلب أي نادي حكامًا أجانب لمباراته في كأس مصر، وسنعقد إجتماعًا خلال الأيام المقبلة للرد على ملاحظات تقرير وزارة الرياضة بشأن إرتكاب الإتحاد بعض المخالفات المالية والإدارية”.

يذكر أن إقرار إعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا محليين سيصب في مصلحة القطبين في المقام الأول، إذ يضم الزمالك 3 لاعبين من شمال إفريقيا هم التونسيان فرجاني ساسي وحمدي النقاز والمغربي حميد احداد، بينما يضم الأهلي لاعبان هما التونسي على معلول والمغربي وليد أزارو، الأمر الذي سيفتح الباب أمامهما لتدعيم صفوفهما بلاعبين أجانب جدد خلال الإنتقالات الشتوية المقبلة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى