آخر الأخبار

الحاجة سندس ترفع شعار “زوجًا واحدًا لا يكفي” وتعلن زواجها من رجلين في نفس الوقت

هي قضية غريبة على مجتمعاتنا العربية بل وتتناقض مع أي شريعة سماوية، حيث تتزوج سيدة زوجين في نفس الوقت مؤكدة أن القانون يسمح لها بذلك.. بل ودعت متابعيها إلى متابعة حفل زفافها على زوجيها خلال ديسمبر الجاري.. ماذا يحدث في تونس؟

أثارت سيدة تونسية تدعى “الحاجة سندس” الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما أعلنت في مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على تطبيق “تيك توك” أنها ستكون أول تونسية تتزوج من رجلين في وقت واحد، معلقة: “سأكون أول تونسية تتزوج برجلين، بما إن القانون التونسي يكفل لي أن أتزوج رجلين، ويمنع تعدد الزوجات للرجال، ويسمح بتعدد الأزواج بالنسبة للنساء”.

أما عن شهادتها في حق الرجل التونسي، فقالت “الحاجة سندس”: الرجل التونسي عالم آخر، التونسي لا تجدي مثله لا في السند ولا في الهند، رجالنا التوانسة ثقافة وضخامة والأصل والتربية والأخلاق، الضخامة تقول أنا.. الرجولة تقول أنا.. نساء العالم كله تحب تتزوج من التونسي، المصرية والمغربية والجزائية، يعشقون حنية الرجل التونسي… والفرنساوية والأمريكية والأوكرانية يعشون رجولته… وإذا شفت سيدة في العالم متهنية و فرحانة وضحكتها من هنا لهنا تأكد أنها متزوجة تونسي.. وإذا كانت فرحانة وعاملة جو فهي متزوجة رجل تونسي، وكذلك اذا كانت متقدمة وناجحة في حياتها أيضا، الرجل التونسي ربنا يخليك لينا”.

وعن معاملتها لزوجيها، قالت السيدة التونسية “الحاجة سندس” لمتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي: سأعدل بينهما العدل موجود، أنا أعرف ما لي وما علي، وهما يعرفوا ما ليهم وما عليهم، فلا تخافوا عليهم، سأضع زوج في عين، وزوج الآخر في عيني الأخرى، وحتي الآن ما بعرف المطالب، لكن سيكونوا موجودين معي في فيديو لاحق يحكوا عن قرارانا مع المحامي بن صالحة، سيكون شاهد على صداقنا”.
وكان المحامي التونسي، منير بن صالحة تحدث عبر إذاعة “IFM” في 17 ديسمبر الجاري، عن تعدد الأزواج والزوجات في تونس.

وقال المحامي التونسي إن “القانون يقول تعدد الزوجات ممنوع، ولم يتحدث عن تعدد الأزواج”، مشيرا إلى أن المرأة التي تتزوج أكثر من رجل لا تعاقب قانونيا”.

وأضاف المحامي التونسي، بن صالحة أنه لا يوجد نص قانوني يعاقب المرأة على تعدد الأزواج، وفق ما ذكرته روسيا اليوم.

وأوضح بن صالحة بأن هذا الأمر يعد “ثغرة قانونية”، منبها أن المشرع بإمكانه إضافة كلمة “الأزواج” لينص على منع تعدد الزوجات والأزواج، وليس تعدد الزوجات فقط.

ووجدت السيدة التونسية، انتقادًا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لأن الشريعة الإسلامية تمنع المرأة من تعدد الزواج من الرجال في نفس الوقت حفاظًا علي الأنساب لأن تعدد الأزواج بالنسبة للمرأة في نفس الوقت يتنافي مع مقاصد الشرعية الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى