آخر الأخبار

الصحة العالمية تحث على البدء في تخزين الأدوية استعدادًا لحالة الطوارئ النووية

حثت منظمة الصحة العالمية، الجميع على تخزين الأدوية من الأجل الأستعداد لحالة الطوارئ النووية، وذلك على خلفية تطورات الحرب الروسية الأوكرانية وتصاعد احتمالية وقوع هجمات بالأسلحة النووية.

أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) إرشادات حول كيفية النجاة من كارثة نووية، وذلك بعد ساعات فقط من تحذير الاتحاد الأوروبي من أن روسيا على استعداد لـ حالة حرب مع الغرب، ويتضمن التوجيه قائمة بالأدوية التي يجب على الدول تخزينها لحالات الطوارئ الإشعاعية أو النووية.

شاركت هيئة الصحة العالمية في كيفية التعامل مع المخزونات والمستلزمات الطبية، التي يمكن أن تمنع أو تقلل من التعرض للإشعاع.

حذرت الدكتورة ماريا نيرا، القائمة بأعمال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية من أن الحكومات بحاجة إلى توفير علاجات للإشعاع والتعرض النووي بسرعة.

وأضافت: من الضروري أن تكون الحكومات مستعدة لحماية صحة السكان والاستجابة الفورية لحالات الطوارئ.

تشمل السيناريوهات المحتملة التي أوضحتها منظمة الصحة العالمية في منشور حالات الطوارئ الإشعاعية والنووية في محطات الطاقة النووية، الاستخدامات المتعمدة للمواد المشعة بقصد خبيث.

ووفقًا للوثيقة الصحة العالمية، يمكن أن تؤدي حالات الطوارئ هذه إلى التعرض لجرعات إشعاعية مميتة، ومع ذلك فإن العديد من الدول غير مستعدة.

وشددت المنظمة على أنه من المهم للغاية أن تستجيب الحكومات بسرعة لمثل هذه التهديدات، وتبدأ في الاستعداد لمواجه الإشعاعات النووية وتخزين الأدوية اللازمة.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف حقيقة حذف الأبناء المتزوجين من البطاقات التموينية.. مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى