آخر الأخبار

الطيران المدني يحظر الرحلات للمطارات السودانية

أصدرت سلطة الطيران المدني المصري إخطارا لكافة شركات الطيران المصرية، يوصي بحظر إقلاع الرحلات المتوجهة إلى المطارات السودانية.

وحسب الإخطار الذي أصدره الطيران المدني فإن الحظر يتوقف بمجرد الانتهاء من عمل إجراءات تحليل المخاطر لضمان سلامة التشغيل وإرسالها إلى السلطة للحصول على الموافقة قبل التشغيل، وذلك لضمان أعلى معدلات الأمن والسلامة الجوية والتأكد من الإجراءات الأمنية بسبب الظروف الحالية التى تشهدها دولة السودان

وقد قامت شركة مصر للطيران بتلبية الاخطار على الفور وأوقفت رحلاتها المتوجهة إلى الخرطوم اعتبارا من يوم الخميس، وذلك إلى حين وصول إشعار آخر، بسبب قيام السلطات السودانية بإغلاق المجال الجوي السوداني ظهر اليوم أمام حركة الملاحة الجوية.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة في دولة السودان أصدرت بيانا بمقتضاه يتم تشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى إدارة حكم البلاد لفترة انتقالية لا تتجاوز العامين، مع تعطيل العمل بالدستور السوداني.

كما أعلنت حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر وحظر التجوال لمدة شهر من الساعة العاشرة مساء وصولا للساعة الرابعة فجرا، معل غلق تام للأجواء لمدة 24 ساعة لحين حل مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء.

وفي سياق متصل أكد البيان على حل كلا من؛ مجلس الولاية والمجلس الوطني بالإضافة إلى حكومات الولايات بمجالسها التشريعية، في خين يستمر العمل بالسلطة القضائية والنيابة العامة والمحكمة الدستورية.

ووجه البيان دعوة إلى  حاملى السلاح والحركات المسلحة للانضمام لحضن الوطن، والمساهمة فى بنائه والمحافظة على الحياة العامة للمواطنين دون اقصاء او اعتداء على الممتلكات الرسمية والشخصية، ومحاربة الجريمة بكل أنواعها،  وإعلان وقف إطلاق النار الشامل فى كل أرجاء السودان.

أخبار متعلقة:
فيديو .. احتفالات السودانيين بعد بيان القوات المسلحة بـ “إقتلاع النظام”
ترتدي ثوبها الأبيض كحمامة سلام ..تعرف على كنداكة السودان التي حركت النساء للتظاهر
بعد الفوز على ويونياو الموزمبيقي.. إبراهيم حسن يكشف عن ورطة في المصري قبل مواجهة الهلال السوداني
مظاهرات في محطات مترو الأنفاق اعتراضًا على غلاء سعر التذكرة.. فيديو
«رجل مبارك وتجربة إخراج فاشلة».. معلومات لا تعرفها عن تقيب الممثلين أشرف زكي
«بالإحصائيات العالمية» أفضل شركات الطيران العربية.. وهذه الشركة الأكثر أمناً بالعالم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى