منوعات

بمليارات الدولارات..حكاية الكنز الغارق الذي وجد في أعماق البحار

كنز يقدر بمليارات الدولارات وجد تحت نقطة سحيقة في البحر الكاريبي لم يتخيل من وجدوه بأنه حقيقة ،فقد كان أسطورة ترددت أصداؤها بين أكثر من جيل، فما هي حكاية الكنز الغارق الذي قيل أنه أعظم كنز مكتشف في هذا القرن وأنه يقدر بمليارات الدولارات؟

كنز لا يقدر بثمن

انتشرت في الفترة الأخيرة قصص كثيرة عن أشخاص عثروا على كنوز في مختلف الأماكن في العالم، فيعتبر البحث عن الكنوز هو الشغل الشاغل للكثير من محبي الكنوز ومستكشفيها والباحثين عنها، لكن هناك كنزا حقيقيا اكتشف مؤخرا أطلق عليه كنز القرن وهذا الكنز لا يقدر بثمن.
حيث تمكن مجموعة من العلماء الكولومببين من اكتشاف كنز ثمين وكميات من الذهب والسبائك تقدر بمليارات الدولارات واعتبره الباحثون من أعظم الكنوز المكتشفة حديثا .

أين عثر عليه

كان الغواصون الكولومبيون يقومون بجولة في البحر الكاريبي ولم يتخيلوا أن يعثروا على كنز أثري،ووجد الكنز بجوار سفن شراعية قديمة في قاع الكاريبي وهذا يدل على أن الكنز يعود إلى مئات السنين ، حيث شاهد الغواصون حطاما لسفينتين تاريخيتين في قاع البحر الكاريبي قريبتين من ميناء يدعى قرطاجنة في منطقة كولومبية، ويبدو أن هاتين السفينتين غرقتا في قاع البحر الكاريبي منذ أكثر من عقد مضى .

وكان في تلك المنطقة تنتشر قصص كثيرة عن أن هناك سفينتين غرقتا في قاع البحر الكاريبي ، وكانتا محملتين بكنوز كبيرة لا تقدر بثمن ، ووفقا للعلماء يعود تاريخ العثور على تلك السفن إلى عام 1708.

مقطع فيديو

وعلى الفور وتحت عمق يصل إلى آلاف الأمتار تحت سطح البحر قام العلماء بتوثيق السفينتين التي عثروا عليهما وتصوير اللقطات التي توضح ايجادهم السفينتين، وبالطبع تم ذلك باستخدام كاميرات لها تقنيات عالية تستطيع تسجيل اللقطات تحت كل ذلك العمق من المياه

 منطقة حروب

وإثر العثور على السفينتين وجدوا أنهما كانتا تحتويان على الكثير من الذهب والعملات الذهبية النادرة والتحف الذهبية والسبائك الذهبية التي لا تقدر بثمن.
وعثر أيضا على مدفع بحالة جيدة كان داخل إحدى السفن يعود إلى عام 1655 ومن الواضح أنه كان على متن السفينتين حيث أنه يقال إن تلك الفترة كانت فترة حروب خصوصا في اسبانيا وتحديدا في تلك المنطقة المكتشف فيها الكنز وتلك الفترة شهدت أيضا حرب كولومبيا ..من أجل الاستقلال عن إسبانيا ويعود تاريخ ذلك إلى أكثر من 200 عام، ولازال البحث مستمرا في تلك المنطقة وحول السفينتين حيث أنه من الممكن إيجاد العديد من الكنوز حولهم لذلك تتم عمليات البحث مكثف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى