آخر الأخبار

نقابة المأذونين يضعون خطة لدحر ظاهرة زواج القاصرات.. تعرف عليها

وضع المأذونين خطة لدحر ظاهرة زواج القاصرات، حيث أكد محمد عون، المتحدث الرسمي باسم نقابة المأذونين الشرعيين، في تصريحات صحفية أن شيوع ظاهرة زواج القاصرات في المجتمع المصري يرجع إلى رفع سن الفتاة القاصر إلي 18 عامًا، حيث لم تظهر تلك الظاهرة إلا بعدما قامت مصر بالتوقيع علي اتفاقيات دولية من شأنها تحديد سن القاصر بـ18 عامًا.

وأشار عون إلى أن معدل انتشار تلك الظاهرة في المجتمع المصري تراوحت من 35 إلي 40%؛ وهو الأمر الذي يجب تكاتف الجميع للحد من تلك الظاهرة التي باتت تؤرق المجمتع المصري.

وطالب “عون”، بسن تشريع من شأنه خفض عمر القاصر إلي 16 أو 17 عامًا بدلًا من 18، بالإضافة إلي سن تشريع آخر من شأنه معاقبة ولي الأمر الذي يسمح بزواج القاصر عقابًا رادعًا؛ حتي يكون عبرة لغيره من أولياء الأمور، الذين يفكرون في الإقدام علي زواج ما لديه من قاصرات.

ونوه المتحدث بأن هناك دول عربية قد خفضت سن القاصرات إلى 14 عام في حين أن أعمار القاصرات في بعض البلدان الأوروبية هو 17 عامًا.

شاهد أيضا..

تصريحات نارية لأحمد السقا مع أسامة كمال :«مش رجولة إن حد يتكلم عني في غيابي»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى