آخر الأخبار

«المرض مبيرحمش حد».. 9 فنانون شباب عانوا من السرطان رغم صغر سنهم

“المرض مبيرحمش حد”، حقًا فتلك المقولة تحققت ليس على الجيل الحالي فحسب ولكن أيضًا على الجيل القديم أيضًا، فهناك فنانون ماتو وهم في عز شبابهم نتيجة اصابتهم بالمرض اللعين “السرطان” ومنهم أيضًا من استطاع أن يتغلب عليه ويسترد عافيته وصحته، كل هذا أيضا انطبق على الجيل الحالي فكان من بين من تعافوا من هذا المرض الخبيث هي الفنانة شيريهان أما من خطفها الموت قبل زفافها فهي الجميلة “ميرنا المهندس”.

لذا رصد موقع لقطات أبرز 9 فنانيين أصيبوا بهذا المرض اللعين :

1- نعيمة عاكف:

وهي ممثلة مصرية توفيت جراء اصابتها بسرطان المعدة عام 1966.

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

2- عامر منيب:

الفنان الشاب عامر منيب والذي أصيب في عمر 45 عامًا بالسرطان فبالرغم من استئصال منيب لسرطان القولون في ألمانيا، إلا أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ودخل في غيبوبة تامة نتيجة المسكنات القوية التي كان يتناولها، ولم يستطع التغلب عليه، وفارق الحياة داخل مستشفى دار الفؤاد، في عام 2011.

عامر منيب
عامر منيب
عائلة عامر منيب
عائلة عامر منيب

3- شريهان:

الجميلة “شريهان” والتي أصيبت بهذا المرض اللعين “سرطان الغدد اللغابية” وهي تبلغ من العمر 38 عامًا، والذي كان السبب في عدم ذهابها إلى مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي من أجل تكريمها عن دورها في فيلم “العشق والدم”، ولكنها استطاعت هزيمته والتعافي منه.

شريهان
شريهان

4- عبد الله محمود:

أصيب الممثل عبد الله محمود بسرطان, ادى إلى وفاته عام 2005.

عبد الله محمود
عبد الله محمود

5- أحمد حلمي:

أصيب الكوميديان “أحمد حلمي” بهذا المرض الخبيث في عمر 44 عامًا في مفاجأة صادمة بعدما اكتشف وجود ورم في ظهره فعندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته وابنته لي لي، وهو ما يفعله كل عام من أجل إجراء الفحوصات الطبية والاطمئنان على سلامتهم، ليكتشف إصابته بمرض السرطان، ما تطلب إجراء عملية لاستئصال الورم، ليتماثل بعدها للشفاء.

أحمد حلمي
أحمد حلمي
أحمد حلمي
أحمد حلمي

6- نورا رحال:

هي الفنانة التي أصيبت في سن 36 عامًا بالسرطان، وكشفت هذا الأمر المخرجة إيناس الدغيدي خلال لقائها فى برنامج “100 سؤال”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، مع الإعلامية راغدة شلهوب، عن إصابة بطلة فيلمها “مجنون أميرة”.

نورا رحال
نورا رحال

7- محمد قماح:

أصيب المطرب قماح بالسرطان في اللمخ، وذلك في عمر الـ 27 ، وكان قماح هو من كشف عن إصابته بهذا المرض الخبيت مؤكدًا تعافيه التام بعد عمل عمليه لاستئصال الورم.

محمد قماح
محمد قماح

8- ممدوح وافي:

عاني الفنان الراحل من سرطان في الجهاز الهضمي إدت إلى وفاته عام 2004.

ممدوح وافي
ممدوح وافي

9- ميرنا المهندس:

أصيبت في سن 24 عامًا برغم من خوضها حرب شرسة مع مرض السرطان، وكانت مثالًا للشجاعة في هذه الموقعة، إلا أن المرض هزمها في النهاية، حيث أنها أصيبت بمرض “أرسرت فكوليتز” أو سرطان القولون، الذي استدعى سفرها للخارج وإجرائها ثلاث عمليات جراحية لاستئصال الأجزاء المصابة من القاولون على عدة مرات، وبعد مرضها قررت أن تبتعد عن الساحة الفنية والاعتزال في عام 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية وخلعها للحجاب.

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

شاهد أيضا..

بعد 17 عامًا من عرضه.. للمرة الأولى لقطات نادرة من كواليس «حديث الصباح والمساء»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى