آخر الأخبار

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم.. من «ميدو» لـ«صلاح» هذا ما حدث في 13 عام

يبدو أن كرة القدم المصرية هذه الالفية تتمتع بتواجد أكثر من 11 لاعب مصري في ملاعب العالم، خاصة في الدوريات الكبرى من بينهم الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يضم 4 لاعبين تقريبًا، إلا أن المميز هذه الأونة قيام الجماهير الإنجليز بالتغني باسم النجم المصري محمد صلاح، ما يُعيد الأذهان لفارق كبير حين أتهمت الجماهير نفسها مجموعة لاعبين مصريين كبار بـ”الإرهابيين”.. فماذا حدث في 13 سنوات ؟.

أزمة “السلاح” والانضمام لداعش تحرم “زيدان” من دخول ألمانيا :

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم
4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم

حيث مرّ نجم منتخب مصر المعتزل محمد زيدان، والذي تألق في رحلة احترافية كبيرة بين الدنمارك وألمانيا، بأزمة كبيرة أعقاب عام 2015، حيث نُشرت له صورة وهو يحمل سلاح ناري، ما أثار ضجة واسعة بين جماهير ألمانيا، وطالبت الجماهير بضرورة محاكمته على الفور أثناء وجوده في ألمانيا.

ووفقًا لما نُشر وقتها في الصحف الألمانية، فتم تناول الصورة على نطاق واسع، واستغل البعض عدم رد النجم المصري محمد زيدان، فإتهمونه بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابي، وعليه تم إصدار قرار بعدم دخوله إلى الأراضي الألمانية.

وكان محمد زيدان، قام بنشر صورة له وهي يحمل سلاحًا ناريًا، عبر حسابه على “إنستجرام”، وعلق عليها قائلًا: ” اعتقد أن لا يمكن لأحد أن يتشاجر معي “، وقام بوضع هاشتاج بجوار تعليقه وهو : ” العصابات المصرية “.

الجدير بالذكر أن محمد زيدان، تألق خلال رحلة احترافية في ألمانيا، ولعب ضمن صفوف فرق: بوروسيا دورتموند، فيردير بريمن، وهامبورج، وأخيرًا ماينز الألماني، واستطاع حصد لقب البوندسليجا مع بوروسيا دورتموند.

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم
4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم

محمد زيدان، قرر وقتها الخروج للحديث مع صحيفة “بيلد” الألمانية، وأكد خلال حواره أن تلك الصورة كان برفقة الجنود المصريين أثناء عودته إلى القاهرة، وأرفق حواره بالصور التي تؤكد ذلك، موضحًا أنه لا يعرف أي تصويب غير تصويب الأهداف ولا علاقة لهذه الصورة بأي خلفية عسكرية أو سياسية على الإطلاق.

العنصرية ضد أحمد حسام “ميدو” من الجماهير الإنجليزية :

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم
4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم

كما الحال لدى نجم منتخب مصر وفريق توتنهام الإنجليزي السابق، أحمد حسام ميدو، والذي لم يسلم على الإطلاق من استخدام العنصرية ضده في الملاعب الإنجليزية، وفي إحدى مباريات فريق توتنهام أمام وستهام يونايتد، قامت الجماهير بإثارة الشغب بعد إحرازه هدف لفريقه، وأطلقوا صافرات الاستهجان “صوت القرود”.

وفي إحدى المواجهات الأخرى، تم تخصيص هتاف لأحمد حسام ميدو، إتهمته الجماهير الإنجليزية وقتها بـ”الإرهابي”، كما كانت جماهير توتنهام نفسها تهاجمه في بعض الأحيان، بسبب انتشار صور له داخل “ملهى ليلي” رفقة دروجبا، وهو يُدخن، تلك التصرفات التي ترفضها الجماهير في العالم من لاعب كرة القدم.

أزمة حسام غالي الشهيرة بـ”إلقاء التي شيرت” وصافرات الاستهجان :

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم
4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم

كانت مباراة نارية بين فريقي توتنهام الإنجليزي أمام بلاك بيرن، ضمن منافسات النسخة 2006 -2007 من البريميرليج، تلك المباراة كانت ستحسم الصراع بين الفريقين على حجز أحدهم المركز الخامس بجدول المسابقة، دخل حسام غالي الملعب كبديل في الدقيقة 30 لكن لم يقدم جديد.

فقرر المدير الفني لتوتنهام وقتها مارتن يول، والذي درّب الأهلي فيما بعد، بإشراك روبي كين، بدلًا من حسام غالي في الدقيقة 61، إلا أن غالي خرج بشكل عصبي من الملعب وخلع قميصه وألقاه في وجه المدرب، ولم يجلس على دكة البدلاء بدل اكمل طريقه إلى غرفة خلع الملابس.

أما عن الجماهير، بدأت في إطلاق صافرات الاستهجان ضد حسام غالي، ومع إحراز توتنهام هدف التعادل لضمان المركز الخامس وقتها، قررت الجماهير الإنجليزية الهتاف ضد غالي بالهتاف الشهير “you’re not fit to wear the shirt”.

ماذا حدث في 13 عامًا لتعلن جماهير ليفربول نيتها دخول الإسلام بسبب محمد صلاح !

4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم
4 نجوم أثاروا الجدل بين جماهير العالم

بعد تألق محمد صلاح الملفت في الدوري الإنجليزي، مع فريق ليفربول ووقوفه في وصافة ترتيب هدافي البريميرليج، خلفًا لهاري كين نجم توتنهام بفارق هدف وحيد، قررت جماهير ليفربول تجهيز مفاجأة للنجم المصري وتخصيص أغنية كاملة له، تقول جزء منها ” مو صلاح مو صلاح، يركض على الجناح، صلاح.. الفرعون المصري “.

فيما كانت المفاجأة الصاعقة، حيث قام بعض جماهير ليفربول أثناء مباراة الفريق أمام بورتو في ذهاب دور الـ 16 من عمر دوري أبطال أوروبا، بتخصيص أغنية جديدة للنجم محمد صلاح، أرسلوا له رسالة خاصة خلالها بوجود نية لدخولهم الإسلام، وكانت كلماتها مفاجأة فقالوا: ” إذا كان جيدًا بما فيه الكفاية له، فسيكون جيدًا لي، إذ سجل المزيد من الأهداف، سأصبح مسلمًا مثله، والمسجد سيكون مكاني”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى