آخر الأخبار

 الوزير عساف يوقع مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات

وقع المشرف العام على الإعلام الرسمي – رئيس مجلس إدارة شركة الأقمار الصناعية الفلسطينية “بال سات” الوزير أحمد عساف، اليوم الأربعاء، بالقاهرة، مذكرة تفاهم مشتركة مع رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات” الوزير أحمد أنيس.

 الوزير عساف يوقع مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز العمل في مجال الخدمات الإعلامية والبث الفضائي بين فلسطين ومصر، واستثمار للعلاقات الأخوية وتبادل الخدمات الاعلامية وتنميتها.

 

وقدم الوزير عساف في مستهل اللقاء، شرحاً مفصلا حول الأوضاع الراهنة والمصاعب التي تواجه القضية الفلسطينية، والتي تعيق العمل الإعلامي وتضيق عليه في ظل الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته وممارساته التعسفية.

كما أستعرض المسيرة التي بدأ منها الإعلام الفلسطيني مع انطلاق الثورة الفلسطينية كرافد ومواكب لمسيرتها، وما تلاها من مراحل بناء السلطة الوطنية الفلسطينية وإعلان الدولة وقبولها كدولة “مراقب” في الأمم المتحدة، وما نخوضه اليوم من نضال لتكريس وجودنا وبناء مؤسساتنا وكشف الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال والتمييز العنصري، بنقل الخبر من الواقع كما هو بأمانة وموضوعية.

 

وتفقد الوزير عساف استوديوهات شركة “نايل سات” وأطلع على آخر ما وصلت اليه التجهيزات الفنية والتقدم التقني .

 

ومن جانبه، قال الوزير أنيس في تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة “وفا” عقب اللقاء، إن هذه المذكرة هي بداية للتعاون ونحن لسنا بحاجة لتوقيعها مع فلسطين، حيث إمكانيات الشركة كافة مفتوحة للتعامل مع فلسطين في كافة المجالات وستبقى منبر اعلامي قوي لصالح الشعب الفلسطيني. مضيفا انه سيتم تقديم باقة كاملة وفتح مجالات أخرى جديدة لفلسطين وللكوادر الفلسطينية.

 

ومن جانبه قال الوزير عساف، إن توقيع الاتفاقية اليوم مع “نايل سات” هدفها هو تعزيز التعاون وتوطيد العلاقة بين الشركة الفلسطينية “بال سات” التي أنشأت بقرار من الرئيس محمود عباس وبدعم من سيادته تحت شعار “فضائنا لنا” والشركة المصرية، حيث إنها شركة عريقة سبقتنا بسنوات طويلة في هذا المجال، ولإتاحة المجال للكوادر الفلسطينية بالاستفادة من الخبرة المصرية الكبيرة في التدريب .

 

وأكد عساف ان هناك تجاوب كبير من الاشقاء في مصر، خاصة من الوزير أحمد أنيس والطاقم المرافق له لتعزيز هذا التعاون وأن يكون نتائج إيجابية في المرحلة المقبلة، مشيرا الى اننا في فلسطين انتقلنا الى البث بتقنية HD وهذه التقنية لها متطلبات مختلفة عن السابقة .

 

وحضر التوقيع، رئيس قطاع الهندسة في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطيني مازن حمارشة، ومدير عام الشؤون المالية بالهيئة محمود عمرو، والمستشار القانوني للهيئة لؤي علاوي، والمستشار ناجي الناجي من سفارة دولة فلسطين بالقاهرة

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى