آخر الأخبار

بسبب احتفال النسر.. الفيفا يدرس إيقاف ثنائي منتخب سويسرا !

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه سيقوم بتطبيق بعد الإجراءات الانضباطية على ثنائي منتخب سويسرا، جرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، وذلك بعدما احتفلا في مباراة سويسرا وصربيا الجمعة الماضية في مونديال روسيا باحتفال مثير للجدل أدخل السياسة في ملاعب كرة القدم.

وكان الثنائي شاكيري وتشاكا، أصحاب الجذور الألبانية، قد احتفلا باحتفال مثير للجدل بعد إحراز كلامنهما هدف في شباك صربيا، ويتمثل الاحتفال في وضع اليدين متشابكين بإصبعي الإبهام لتصبح مثل رمز النسر، وهو النسر الخاص بالحركة الألبانية ضد صربيا في الحرب التي اشتعلت بينهما فيما يُعرف بـ”حرب البلقان” في التسعينات.

ومن جانبها، أكدت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية صباح الأحد، أن الفيفا في طريقه لإيقاف النجمين تشاكا وشاكيري مباراتين طبقًا للوائح الاتحاد الدولي للفيفا بسبب محاولتهما استفزاز الجماهير الصربية!.

جدير بالذكر، أن لوائح الفيفا تنص على إيقاف اللاعب الذي يحاول استفزاز جماهير الفريق المنافس خلال المباريات لمدة مباراتين، بالإضافة لتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 5000 فرانك سويسري أي ما يعادل 3800 جنيه استرليني.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى