آخر الأخبار

بشرى سارة للأرامل والمطلقات..طرق الحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي

 

مهما كان، الشقة التمليك أمان، والإيجار يدخل صاحبه في حسابات لا تنتهي، وخصوصا لو كنا نتحدث عن فئات ظروفها أصعب من الباقي،مثل الأرامل والمطلقات. هؤلاء السيدات التي تكون شقق الإسكان الاجتماعيالفرصة الوحيدة لهم، لكي يضمنوا سكن دائم وبأسعار مريحة نسبيا على فترة سداد طويلة.لذلك فإننا سوف نوضح الشروط والأوراق المطلوبة من الأرامل والمطلقات للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي.

 

الحكومة تراعي ظروف الفئات المختلفة التي تقدم على شقق الإسكان الاجتماعي، لذلك فإنها تعطي أولوية للأرامل والمطلقات.

ودعونا نبدأ بالشروط والأوراق المطلوبة من الأرملة للحصول على شقة، وأولها تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

كما أنه مطلوب منها صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، مثل وثيقة رحيل الزوج، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن.

أما بالنسبة للمطلقات ، فمطلوب تقديم الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، مثل قسيمة الطلاق، وصورة من مستند النفقة التي تقبضها. وتقديم شهادات ميلاد الأبناء القصر، رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مميكن، وعدد أفراد الأسرة.

 

وايضا توجد شروط ثانية يطلبها الصندوق من أي شخص يقدم على شقق الإسكان الاجتماعي، سواء كان متزوج أو أعزب أو من الأرامل والمطلقات.

فيشترط الصندوق إن المتقدم للشقق يكون من أبناء المدينة أو المحافظة المطروح بها الوحدات السكنية، أو من العاملين بيها. ولم يسبق تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض له. ومطلوب إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي كهرباء أو غاز أو مياه.

وكانت المهندسة مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، كشفت عن إعلانات جديدة هيتم طرحها للإسكان الاجتماعي في وقت قريب وسيكون فيها وحدات جاهزة للتسليم الفوري، ووحدات للتسكين بعد 12 أو 18 شهرًا.

كما كشفت عن طرح وحدات إسكان في الصعيد، وفي الوجه البحري، خلال أسبوعين وبأسعار تترواح ما بين 197 ألف جنيه و207 ألف جنيه في وجه بحري والعيد.

وأيضا سيسلم الصندوق وحدات ثانية في بعض المدن خلال سنة، بأسعار تصل إلى 310 ألف جنيه. وفي النهاية، حذرت مي عبد الحميد من الأخبار المزيفة والمنتشرة على السوشيال ميديا بخصوص إعلانات وزارة الإسكان في الفترة الجاية.

وأوضحت إن أصحاب المنشورات المزيفة لجأوا إلى تعديل صور كراسة الشروط الخاصة بالإعلان السابق، مع كتابة أسماء بعض المحافظات والمدن، وبعض التواريخ المغلوطة، في محاولة منهم لخداع المواطنين واقناعهم بإنها المدن المطروح بها الوحدات ضمن الإعلان الجاي.

وطلبت من المواطنين متابعة الإعلانات من خلال الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على فيسبوك، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب، والصفحة الرسمية للصندوق على موقع تويتر، وموقع انستجرام، والموقع الإلكتروني للصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى