آخر الأخبار

بشرى لأصحاب معاشات الضمان الإجتماعي.. زيادة من 100 لـ 220 جنيها شهريا

صرح المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، عن سعى الحكومة لضم اصحاب معاش الضمان الإجتماعى ممن يحصلون على 300 جنيه معاشا شهريا إلى برنامج تكافل وكرامة.

زيادة معاش الضمان الإجتماعي

وتوقع الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن يزيد معاش من يتقاضون 300 جنيه من المستحقين لمعاش الضمان من 100 إلى 220 جنيها شهريبا اعتبارا من 2019 فى شهر يوليو وذلك بعد ضمهم لبرنامج تكافل وكرامة.

واضاف انه تم استبعاد ما يقرب من 23 ألفا غير مستحقين لانهم استخرجوا شهادات مزروة خاصة بالعجز الطبى وطلب منهم إعادة الكشف فى القومسيون الطبى للتأكد من العجز للصرف للمستحقين فقط مشيرا إلى انه وجد ما يقرب من 17 ألفا من المستبعدين لديهم حيازة زراعية.

أخبار تهمــــــك

السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري

السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتوجيه الحكومة بضرورة سحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات.

كما قرر السيسي عرض الأمر على الجمعية العمومية لمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية.

محكمة الأمور المستعجلة تنظر في إشكال وزيرة التضامن

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد قررت النظر في إشكال وزيرة التضامن الاجتماعي لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، بأحقية أصحاب المعاشات في الحصول على صرف العلاوات الخمسة الأخيرة.

محكمة القضاء الإداري تقبل دعوى البدري فرعلي

كانت محكمة القضاء الإداري قد قررت قبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات.

موضوعات متعلقة :-

شاهد..بعد ظهوره مع جيسي عبدو .. محمد صلاح برفقة معجبة جديدة

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى