فن و مشاهير

دراما بوليسية بطقوس شامية..لماذا يثير مسلسل زقاق الجن الخوف؟

يعد مسلسل زقاق الجن من أهم المسلسلات السورية التي سيتم عرضها في رمضان 2023.حيث يتناول الحياة السورية بتفاصيلها اليومية من خلال واحد من الأحياء الشهيرة للغاية في سورية والمشهور عنه الرعب والغموض والشائعات الكثيرة عن وجود الجان فيه ..ما قصة المسلسل ومن هم الابطال ..وما هي الحكاية ..سأحكي لكم :

أحداث المسلسل

في إطار من الرعب والإثارة خرجت قصة مسلسل زقاق الجن المسلسل الشامي الذي يبدأ عرضه في رمضان 2023.

إحدى الأعمال القوية التي تضم العديد من النجوم ويحتوي على زخم من الاحداث الدرامية الشيقة والذي يحمل الطابع البوليسي في بيئة شامية تمزج الواقع بالخيال

تدور القصة في بيئة شامية سورية بامتياز في إطار درامي اجتماعي بمنطقة زقاق الجن وسط العاصمة السورية (دمشق)
تدور الأحداث خلال خمسينيات القرن الماضي، ويتطرق المسلسل للعلاقات الاجتماعية والصراعات التي تحدث بين سكان تلك المنطقة

تبدأ الحكاية بجريمة تثير الرعب في قلوب الأهالي، ويتبعها فيما بعد عدة جرائم متتالية من نفس الفاعل، ليكون السؤال من هو الذي يقوم بتلك الجرائم ؟ ولماذا يفعل ذلك؟

أبطال العمل

أبطال العمل الراحل شادي زيدان، أيمن زيدان، أمل عرفة، صفاء سلطان، شكران مرتجى، المخرج تامر إسحاق وتأليف الكاتب السوري محمد العاص

مشاركة جيانا عيد

وقالت النجمة “جيانا عيد” المشاركة في المسلسل إن دورها يعطي المرأة شخصية جديدة وتظهر بشكل غير مسبوق.

وتظهر التربية الشامية والحياة التقليدية والرتيبة التي عاشها الناس قديما. حيث أن الأدوار المقدمة في المسلسل مختلفة ولم تقدم من قبل.

تاريخ منطقة زقاق الجن

كان حي زقاق الجن عبارة عن بساتين حتى خمسينيات القرن الماضي، وكان أهالي المنطقة يحسبون حساب الدخول إليها، لأنه كانت قد سرت إشاعات أنها مسكونة بالجن. وكانت بساتين زقاق الجن مزروعة بأشجار مثمرة كالجانرك وبعض أنواع الفواكه، إلى أن جاءت أيام الوحدة مع مصر وبدأ الناس يبنون بيوتاً لهم في المنطقة.

كانت مهنة تصليح وبيع قطع السيارات هي أول مهنة تمارس في زقاق الجن، فقلدته المحال المجاورة، وتحول الشارع خلال سنوات إلى أشهر مكان في دمشق لتصليح السيارات،

اشتهرت المنطقة كما كلّ أحياء دمشق بمواقفها الوطنية، حيث عرف عنهم مقاومتهم للمستعمر الفرنسي، وكان على زعامتهم البطل “سعيد الازن” والذي كان من رفاق الرئيس السوري “شكري القوتلي”، ومن العائلات التي اشتهرت بمواقفها البطولية عائلتي “القصار”، و”البهلوان”.

ويتشوق الكثيرون لمتابعة احداث المسلسل والتي توحي قصته والنجوم المشاركين فيه أنه سيكون واحدا من أقوى مسلسلات هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى