آخر الأخبار

بعد استحواذها على حصة أبو هشيمة.. شاهد من هي داليا خورشيد ؟

بعد استحواذها على حصة أبو هشيمة ، في مجموعة “إعلام المصريي”، والمالكة لعدد من المؤسسات الصحفية بجانب قنوات “أون”، تعرف على من هي داليا خورشيد ، سيدة الأعمال ووزيرة الاستثمار السابقة.

حيث ظهرت أمس الاثنين، على الساحة المصرية، لتعلن عن استحواذها على نسبة رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، في مجموعة “إعلام المصريي”، والمالكة لقنوات “أون”، وتعتبر داليا خورشيد سيدة أعمال ورئيس مجلس إدارة شركة “إيجل كابيتال” للاتسثمارات المالية.

كما واحتلت خورشيد المرتبة الثانية ضمن قائمة “فوريس ميديل إيست” الخاصة برصد اقوى 10 سيدات في القطاع الحكومي بالشرق الأوسطن وذلك وفقًا لاحصائية تم إعدادها في 2016.

كما وتولت خورشيد حقية وزارة الاسثمار، وذلك قبل إعلان زواجها من محافظ البنك المركزي الحالي، طارق عامر.

بدأت داليا خورشيد، حياتها المهنية بالعمل في البنك التجاري الدولي، إلى أن تولت منصب نائب رئيس “سيتي بنك” لمدة 8 سنوات، كما انضمت بشكل مفاجئ إلى مجموعة شركات أوراسكوم للإنشاءات في عام 2005، حيث تولت منصب أمين الصندوق في الشركة.

وفي مارس 2016، وقع الاختيار عليها لتولي حقية وزارة الاستثمار خلفًا للوزير السابق أشرف سلمان، لتصبح أول سيدة في هذا المنصب في مصر.

وفي الشهر نفسه، مارس 2016، تم إعلان زواج داليا خورشيد من محافظ البنك المركزي طارق عامر، في حفل عائلي بسيط.

وكانت وسائل الإعلام قد سلطت الأضوااء أمي الاثنينن على استحواذ شركة “إيجل كابيتال” للاستثمارات المالية، والتي ترأسها داليا خورشيد، وزير الاستثمار السابقة، على نسبة أحمد أبو هشيمة، رجل الأعمال المصري، في مجموعة “إعلام المصريين” المالكة لقنوات “أون”، وتصل نسبة أبو هشيمة إلى 60 % بإجمالي مبلغ 600 مليون جنيه سيتم دفعه على عامين.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى