آخر الأخبار

بعد السماح بوجود دور عرض سينمائي داخل السعودية.. تعرف على الضوابط التى حددتها المملكة

بعد السماح بوجود دور عرض سينمائي داخل السعودية.. تعرف على الضوابط التى حددتها المملكة ، حيث وافق الدكتور عواد بن صالح العواد، رئيس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، على منح تراخيص دور العرض السينمائي في المملكة بدءًا من 2018.

ومن المقرر، أن تقوم الهيئة بالرقابة على المواد المقرر عرضها في دور العرض السينمائي في السعودية، حيث ستخضع كافة المواد لكافة المعايير السياسية الإعلامية للمملكة، بما في ذلك الإلتزام بتقديم محتوى هادف ولا يتعارض مع أحكام الشريعة ولا يخل بالمبادئ الأخلاقية.

وقدرت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، اليوم الاثنين، ميزانية القطاع السينمائي في الناتج المحلي فقط، بحيث يُقدر بـ أكثر من 90 مليار ريال سعودي، بعد إطلاقه مع بداية العام المقبل 2018.

ومن المقرر، أن تجهز المملكة السعودية حاليًا، وخلال 90 يومًا فقط، إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة في السعودية، بعد موافقة الهيئة الإعلامية صباح اليوم بإصدار تراخيص لدور العرض السينمائي.

ومن جانبه، أوضح صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيعه لمذكرة تفاهم مع شركة “إي إم سي إنترتينميت القابضة”، للعمل على تجهيز أكبر مزود ومشغل لدور السنما في العالم.

وأوضح الصندوق، أن هذه اللحظة تعتبر من اللحظات التاريخية في قطاع عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، كما وعد بتجهيز مفاجأة بين الحين والآخر لمواطني المملكة العربية السعودية، والمقدر عددهم بـ 30 مليون مواطن.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى