أخبار الاقتصاد

“هتكسب أكيد”.. مزايا من الحكومة المصرية لمن يملك “دولارات”

يتصدر الدولار محركات البحث وذلك للبحث عن قيمته كل يوم، و تسعى الدولة لزيادة الحصيلة الدولارية من خلال العديد من الإجراءات ولعل منها وضع مزايا للمستثمرين والمصريين بالخارج الذين يدفعون بالدولار لتقليل الفجوة الدولارية وزيادة النقد الأجنبي، والسيطرة على تداعيات الأزمات المستمرة عالميًّا أثرت سلبًا في الاقتصاد المصري.

 

وبات الاقتصاد المصري بين المطرقة والسندان بعدما كان في طريقه للتعافي، ووصلت مرة أخرى إلى مرحلة عنق الزجاجة للخروج من الأزمة الاقتصادية، والوفاء بالتزاماتها المادية التي على رأسها سداد الديون.

ونستعرض خلال السطور الآتية أبرز المزايا التي تقدمها الحكومة للمصريين بالخارج والمستثمرين لزيادة الحصيلة الدولارية:

 

مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للمصريين بالخارج

ولعل آخر التسهيلات التي أعلنت الحكومة تقديمها للمصريين بالخارج  مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للمصريين بالخارج حيث أعلنت  القنصلية العامة المصرية بالرياض عن مبادرة تسوية الوضع التجنيدي للمصريين بالخارج لمن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من 19 عامًا وحتى سن 30 عامًا، وكذلك ممن تجاوزوا سن 30 عامًا لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف.

طرح الشهادات الدولارية

أعلن بنكا مصر والأهلي قد أعلنا إطلاق شهادتي ادخار دولارية جديدة بعائد 7 و9% وفق شروط محددة لكل شهادة.

 

 

و لم يحدد البنكان موعدا لإنهاء عملية طرح تلك الشهادات، فيما كشفت مصادر أنه سيستمر لفترة ليست بالقصيرة، سعيا لجذب أكبر عدد من عملاء الاستثمار في الشهادات الدولارية داخل أكبر بنكين في مصر خلال الفترة القادمة.

 

 

طرق شراء شهادات الدولار في بنك مصر

 

وبدأ بنكا الأهلي ومصر اعتبارا من الأربعاء 26 يوليو استقبال الراغبين من العملاء في شراء الشهادات الدولارية الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وفيما يخص شهادات بنك مصر فقد حدد البنك عدة طرق لشراء الشهادات من جانب العملاء ومنها: شراء الشهادات بالنسبة للمصريين أو غير المصريين من خلال الموقع الإلكتروني للبنك والإنترنت والموبايل البنكي BM Online، وفروع بنك مصر داخل وخارج مصر وشبكة آلات الصراف الآلي،

 

شراء شهادات البنك الأهلي الدولارية

فيما حدد البنك الأهلي عدة طرق لشراء الشهادات الدولارية الجديدة التي تم الإعلان عنها اعتبارا من يوم الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠٢٣ من خلال كافة فروع البنك أو عن طريق الأهلي نت والأهلي موبايل، وكذا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي باستخدام بطاقات ائتمان غير صادرة من مصر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى