آخر الأخبار

بعد انتشار الفيروس بالمدارس.. 11 قرارًا عاجلًا من وزير التعليم لجميع الطلاب

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات جديدة عاجلة لتنظيم سير العملية التعليمية، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، بعد انتشار الفيروس المخلوي في المدارس.

وفيما يلي أبرز القرارات التي أصدرها الوزير اليوم على النحو التالي:

بعد انتشار الفيروس بالمدارس.. 11 قرارًا عاجلًا من وزير التعليم

–  وقف التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023  إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة
– تنظيم رحلات مدرسية للطلاب لزيارة المشروعات القومية
– تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة (۲٥٪) الثانية من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية.-انتهاء الفصل الدراسي الأول بتطبيق نسبة (٥٠٪) من المدارس، مع استمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة، والمناخ حتى نهاية العام الدراسي.

-تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وخاصًة طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

-السماح لمعلم الأنشطة بالعمل بالحصة، وفق العجز والزيادة، والتغطية لليوم الرياضي والثقافي بالمدارس.

-موافاة الوزارة ببيانات وافية عن المدارس غير المستغلة بالكامل أو المدارس التي بها فراغات غير مستغلة؛ للتوسع في إنشاء النماذج الجديدة للمدارس مدارس التكنولوجيا التطبيقية – المدارس اليابانية – مدارس النيل وغيرها).

-التأمين المشدد لامتحانات الشهادة الإعدادية، ومنع أي تسريب أو محاولات للغش واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري، حيال من يخالف ذلك.

– تشكيل لجان على مستوى الإدارات التعليمية؛ لإعداد مفردات اختبارية ل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وفق مواصفات الورقة الامتحانية.

– ان تشتمل الورقة الامتحانية ل امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي على أسئلة اختيار من متعدد (MCQ) بنسبة (٨٥٪) باستخدام التابلت، وأسئلة مقالية قصيرة Short say بنسبة لا تتعدى (۱٥٪) يجيب عنها الطالب ورقيًا وفق طبيعة كل مادة دراسية.

-اتخاذ اجراءات الحظر التام لبيع مشروبات الطاقة داخل المدارس وكذا حظر بيع أية منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرًا على صحة أبنائنا الطلاب.

-ل قيام الطبيب الزائر بكل مدرسة بتوجيه أعضاء كل لجنة لإجراء الكشف الطبي بموجب خطاب معتمد من الطبيب المختص بالمدرسة، التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي.

اقرأ ايضا:

قرارات هامة من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.. وحقيقة رفع الغياب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى