آخر الأخبار

بعد تصريحاتها الصادمة.. محمد أبو بكر يلقن سعاد صالح درسًا قاسيًا

حالة من الجدل الواسع أثارتها  أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف سعاد صالح، الأيام الماضية، بعد تصريحات جريئة لها  عن ما يحق للخاطب أن يراه من خطيبته ليقدم على الخطوبة.

وعلقت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر على فتوى رؤية الخاطب لخطيبته: “أحد الحنابلة قال ينظر على ما يظهر منها اثناء قيامها ببعض الاعمال المنزلية بهذا النص”.

بعد تصريحاتها الصادمة.. محمد أبو بكر يلقن سعاد صالح درسًا قاسيًا

وأوضحت “الناس قالوا سعاد صالح قالت ينظر وهي عريانة ازاي يعني، لكن من حقه يشوف شعرها ووشها حتى ولو منتقبة وبقولها وانا مصرة عليها، من حقه يعاين والزواج حياة لازم يشوف”.

من جانبه، رد الشيخ محمد أبو بكر، على سعاد صالح وقال: “إزاي واحد خاطب واحدة حلال له يشوفها بالحالة اللي بتعمل بيها شغل البيت”.

وأضاف: “هو يا دكتورة ماتعرفيش إن البنت وهي بتعمل شغل البيت بتلبس كات وبتبقى مكشوفة؟”.

وأكمل : “أنتِ بذلتي جهد في الدعوة لكن آن الأوان أن تجلسي في بيتك وأن تصمتي فالمجتمع أصبح بلا حاجة لكوارث جديدة”.

وتابع: “نقبل قدميك ويديك اجلسي في بيتك، لإن سقطاتك أصبحت كثيرة، والمفسدة صارت أعظم 100 مرة من المصلحة”.

وفي وقت سابق، رد الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي، على الاتهامات التي وجهتها له الفنانة ميار الببلاوي، الأيام الماضية، وأثات ضجة واسعة.

وقال أبو بكر  في فيديو على صفحته الرسمية على فيس بوك : ” كثير أبلغونني وقالوا لي (دي بتقول عليك تيس) وأرد عليهم بقولي لا تلوموا شخصا مجروحا”

وأشار أبو بكر إلى أنه قال على الرجل الذي يرضى بأن يكون محللا بين مطلقة وطليقها، فهكذا قال النبي عن الزوج المحلل (التيس المستعار).

وأشار إلى أنه لم يقل كلمة تيس على زوج الإعلامية ميار الببلاوي، لأنه لا يعرفه أصلا، منوها أنه ما خرج الآن للحديث في هذه المسألة إلا بعد أن وصل الأمر إلى القضاء.

وتابع: “لو أنا غلطت كنت هطلع أعتذر ولا أتمادى في الخطأ”، مؤكدا أنه لم يخطئ، وبين الحكم الشرعي دون المساس بأي شخص.

 اقرأ ايضا:

“أنا مش تيس”.. رد ناري من محمد أبو بكر على ميار الببلاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى