آخر الأخبار

بعد ارتفاع درجة الحرارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار

شهدت البلاد أمس الجمعة، ارتفاعًا في درجات الحرارة على غير المعتاد في شهر يناير الذي يتسم بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن ما شهدته البلاد بالأمس يأتي تحت مسمى موجة طبيعية ولكنها غير معتادة كما وصفها خبراء الأرصاد، حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 26 درجة مئوية.

وكشفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، موعد انخفاض درجات الحرارة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”

وقالت الدكتورة منار: “الارتفاع في درجات الحرارة متوقع استمراره حتى الاثنين المقبل، وبداية من يوم الثلاثاء ستنخفض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية وتعود لمعدلاتها الطبيعية، بجانب عودة لـ فرص سقوط الأمطار على المناطق الساحلية، خاصة المحافظات المطلة على البحر المتوسط”.

وتابعت: “البلاد تعرضت لكتل هوائية بالأمس من الصحراء الغربية مع سرعات في الرياح من 30 إلى 40 كم في الساعة، أدت إلى انتشار الرمال والأتربة في الجو”.

وأضافت: “نشاط الرياح سينحصر اليوم في بعض المناطق من سيناء وخليج العقبة ولن يكون مثيرًا لأية رمال أو أتربة، محذرة من وجود شبورة مائية في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، وستؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.

كما وجهت تحذيرًا عاجلًا فيما يخص نوعية الملابس، قائلة: “مفيش تخفيف ملابس لأن ده مجرد ارتفاع مؤقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى