آخر الأخبار

بعد وصول اغنية “BABAY SHARK” مليار مشاهدة على اليوتيوب .. خبراء يحذرون من خطورتها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأغنية الاطفال الشهيرة” BABAY SHARK” والتي تأثر بها الكبار أيضاً، وتغناها البعض وانتشرت بسرعة البرق في كل البيوت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي .

BABAY SHARK” تتخطي 2 مليار مشاهدة على اليوتيوب

وأحدثت لعبة BABAY SHARK” طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا وخاصة اليوتيوب والتي حققت 2 مليار مشاهدة، الامر الذي ينذر بخطورتها على الأطفال الذين يترددون عليها .

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال ” أشار عدد من الخبراء إلى أن أغنية الأطفال BABAY SHARKحققت حوالي 2 مليار مشاهدة على يوتيوب ، و جنى صاحب الفيديو من ورائها ملايين الدولارات و لكن توقف الخبراء أمام ثغرة في نشر الفيديوهات علي يوتيوب لان الموقع ولا يطالب عادة ناشري المحتوى بتحديد هويتهم، ولا البلد الذي يوجدون فيه .

وقالت الصحيفة أن هذا يبرز أنه لا يوجد ضوابط ولا معايير للأشخاص الذين يقومون بنشر المحتويات عبر الإنترنت، و خاصة منصات اليوتيوب التي لا تطلب قدر كافي من الخبرة و التعلم ولا معايير لمن يرفع مقاطع الفيديو .

الجدير بالذكر أن يوتيوب في 2015 دفعتها المشاكل إلى إطلاق تطبيق “يوتيوب كيدز”، الذي يسمح للآباء اختيار المحتوى المناسب لأطفالهم التي تضم مشاهد أو ألفاظ تضر بالأطفال .

موضوعات تهمــــك

بعد تحذير دار الإفتاء من مخاطرها .. تعرف على كيفية حماية طفلك من لعبة مومو

أثارت لعبة “مومو” الجدل الكبير بين رواد التواصل الاجتماعي والتي عرفت بأسم لعبة الانتحار، حيث تعمل على تشجيع الأطفال على الانتحار أو تهددهم بالقتل إن أخبروا أحدًا.

مومو

و مومو” هي شخصية مرعبة الشكل، تظهر على هيئة فتاة ذات شعر كثيف وعينين بارزتين وابتسامة شيطانية مرعبة، وتستهدف الأطفال والمراهقين، وتطلب منهم تنفيذ تحديات خطرة من شأنها إيذاء أنفسهم، أو دفعهم في نهاية المطاف إلى الانتحار إذا لم يتم تنفيذ أوامرها، حتي وصل الأمر إلى إصدار تحذير رسمي من الإفتاء للتحذير من مخاطرها.

لمعرفة كيفيك حماية طفلك من لعبة مومو أضغط هنـــــا

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى