آخر الأخبار

بعد 44 عامًا.. اعتراف جولدا مائير بعدم وجود إسرائيل على الخريطة.. فيديو

انتشر مقطع فيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة “تويتر”، يُظهر اعتراف جولدا مائير بعدم وجود إسرائيل على الخريطة ، وذلك إبان تواجدها في منصب رئيسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي فترة حرب أكتوبر المجيدة.

وتحدث جولدا مائير، خلال مقطع الفيديو، المسرب من حوار قديم لها فترة حرب أكتوبر، وهي تعترف بعدم وجود ما يسمى بـ”إسرائيل” على الخريطة، كما اعترفت بأن الحدود الفلسطينية قبل الحرب العالمية الأولى معروفة أنها تمتد من العراق وحتى البحر المتوسط.

وفي مفاجأة صادمة، اعترفت رئيس الوزراء الإسرائيلية، جولدا مائير أيضًا، بأنها حملت جواز سفر فلسطيني، وكُتب فيه بأن الجنسية التي تحملها جولدا مائير هي الجنسية الفلسطينية، وذلك الفترة من 1921 وحتى عام 1948، حيث كان جواز السفر الفلسطيني يُتيح لها حرية التنقل بحرية في تلك الفترة.

وانتشر الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خاصة تلك الفترة المليئة بالغضب العربي الفلسطيني، عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في قرار صادم ومفاجئ، حيث اعترف مؤخرًا بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقرر ترامب أيضًا، التصديق على مشروع قرار بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب، إلى القدسن باعتبار أن القدس هي العاصمة الحالية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

الأمر الذي كانت جولدا مائير قد نفته في مقطع الفيديو المسرب من حوار قديم لها، بأن القدس الشرقية والغربية هما مدينة متكاملة وهي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى