آخر الأخبار

بعد 46 عام.. هذه الفنانة رفضت بطولة «خلي بالك من زوزو» وأجر حسين فهمي «مفاجأة»

مضى 46 عامًا على عرض الفيلم السينمائي المخلد «خلي بالك من زوزو»، بطولة النجمة الراحلة سعاد حسني، والذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية حيث ظل في دور العرض سنة كاملة، عام 1972.

وناقش برنامج «فيلم السهرة»، عبر إذاعة «نجوم إف إم»، مؤخراً، بعض المعلومات الحقائق المجهولة عن «خلي بالك من زوز»، منها أن صلاح جاهين بعد إنتاجه فوازير «لغز الملكة شهرزاد» مع عبدالمنعم مدبولي ومنى قطان زوجته، ونجاحها الواسع، أخذ من نجاحه بها توليفة بشكل أكبر اسمها «خلي بالك من زوزو» الذي كان اسمه في الأول «بنت العالمة» على اعتبار أن القصة لحسن الإمام، لكن صلاح جاهين وهو الذي كتب السيناريو سماه «خلي بالك من زوزو».

خلي بالك من زوزو
خلي بالك من زوزو

وأبرز تلك الحقائق التي كشفها البرنامج عن الفيلم، أن «السندريلا» لم تكن هي المرشحة الأولى لبطولة الفيلم، بل سبق ترشيح الفنانة لبنى عبد العزيز، لكنها رفضت الدور واعتذرت عنه بسبب سفرها للولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها.

خلي بالك من زوزو
خلي بالك من زوزو

كما عرض البرنامج، قصة أغنية الفيلم الشهيرة «يا واد يا تقيل»التي غنتها السندريلا، وأثارت جدلاً كبيراً وقت عرضها، حيث رفض البعض تقديم الشاعر الراحل مؤلف الأغنية صلاح جاهين لهذه النوعية من الأغنيات بعد تقديمه لمجموعة من الأغاني الوطنية الهامة، الأمر الذي أدخله في ازمة نفسية كبيرة، والذي لا يعرفه البعض أن الأغنية كانت معروضة بالأساس على الملحن منير مراد، والذي رفض تلحينها بسبب إنشغاله الفني.

خلي بالك من زوزو
خلي بالك من زوزو

وفي ظل تصوير سعاد حسني بالفيلم، كانت في إحدى إشارات المرور وجدت في السيارة التي بجانبها الملحن الكبير كمال الطويل، وقررت تعرض عليه تلحين الأغنية، بعد أن تعاقد عن التلحين لمدة 8 سنين، وبالفعل تفاعل معها، وركن سيارته ونزل وقصوا له القصة والأغنية، ووافق على الفور وأخذ الكلام معه وسافر للإسكندرية، وبعدها بيومين انطلقت الأغنية لمسامع الجميع.

كما ذكر البرنامج ميزانية الفيلم التي تعدل بحوالي 15 ألف جنيه وقتها، كما أن الفنان حسين فهمي حصل على أجر بلغ 1000 جنيه.

خلي بالك من زوزو
خلي بالك من زوزو

شاهد أيضًا:

بعد وفاة عبدالسلام المحجوب.. أسرار لا تعرفها عن «الريس زكريا» صائد الجواسيس ومدرب جمعة الشوان

مشاهير دخلوا الإسلام.. من بينهم| عمر الشريف ورقم 4 اعتنق الإسلام لسبب غريب

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى