آخر الأخبار

16 درجة مرة واحدة.. الأرصاد تعلن قدوم عاصفة التنين بعد كارثة دانيال

أعلنت هيئة الأرصاد، عن تراجع درجات الحرارة بقيمة 16 درجة كاملة خلال ساعات بين الليل والنهار على الوادي الجديد، إذ تكون العظمى اليوم 38 والصغرى 22 درجة فقط.

وكثرت الأقاويل بعد عاصفة دانيال عن احتمالية عودة عاصفة التنين خلال الفترة المقبلة، وبالتحديد مع بداية فصل الخريف، بعدما حدثت في مصر منذ 4 سنوات للمرة الأولى في أكتوبر 2019.

وبحسب الخبراء ، يتكون منخفض التنين خلال فصل الخريف، نتيجة التقاء منخفض ليبيا الحار القادم من الصحراء الكبرى، مع منخفض بارد قادم من جنوب أوروبا على البحر المتوسط.

وعلقت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، على عاصفة التنين، في تصريحات تليفزيونية ، قائلة :”وارد ضرب عاصفة التنين في فصل الخريف 2023″،أما الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، قال أنه من الصعب تحديد أو توقع عودة عاصفة التنين تعود مرة أخرى إلى مصر أم لا.

وعن الظواهر الجوية، فكشف بيان الأرصاد عن تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما كشفت هيئة الأرصاد في بيانها أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى