آخر الأخبار

تبدأ خلال ساعات.. ظاهرة جوية عنيفة تضرب مصر وتستمر لمدة 6 أيام

حالة من القلق تنتاب المواطنين بعد تحذيرت عديدة أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، من ظاهرة جوية عنيفة تشهدها محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء وتستمر لمدة 6 أيام.

وأعلنت هيئة الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات اليوم الأربعاء بمعدل يتراوح من 5 إلى 6 درجات، على أن يسود طقس حار بجميع المحافظات.

تبدأ خلال ساعات.. ظاهرة جوية عنيفة تضرب مصر وتستمر لمدة 6 أيام

وأشارت الأرصاد إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري بالإضافة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، لمدة 6 أيام.

ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرا من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقالت إن القاهرة وبعض المحافظات بالوجة البحري ستتأثر اليوم الأربعاء بعواصف ترابية ورملية.

وأشارت الأرصاد، إلى إن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية وهي المسببة لـ ارتفاع في درجات الحرارة، مع وجود مرتفع جوي يمنع وجود السحب.

من جانبه قال الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،إن رياح الخماسين تحدث في فصل الربيع، وسُميت بهذا الاسم لأنها تستمر لمدة 50 يوما، وليس شرطًا أن تكون متصلة، متابعًا: “من الممكن أن تحدث على فترات بين شهري مارس ويونيو”.

اقرأ ايضا:

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب مصر خلال ساعات وهذا ماسيحدث

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى