ترتدي ثوبها الأبيض كحمامة سلام ..تعرف على كنداكة السودان التي حركت النساء للتظاهر

إمرأة في العشرين من عمرها، ترتدي ثوب أبيض ترفع يدها كحمامة السلام وتعتلى إحدي السيارات، صوتها العالي “ثورة ثورة” كسر هدوء المكان والتفت الحضور، ترفع سبابتها وتشيح في الجموع اجتمعوا حولها، كلماتها لامست أذنهم وحسم لحبهم ووطنهم وصاحوا يتبعونها ويرردون هتافها، عبرت عن مطالب الشعب السوداني فسموها كنداكة السودان.

من هي كنداكة السودان

ألاء صالح صاحبة الـ 22 عاماً ، طالبة الهندسة المعمارية في جامعة السودان العالمية، نجحت في جمع شمل النساء حولها، فعلى غير المتوقع شاركت النساء بصورة كبيرة في احتجاجات السودان، هتافاتها الغنائية أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت مقاطع فيديو لها، وهي تغني في الحشد.
وتفاعل معها الكثير من نشطاء التواصل الاجتماعي وبثت فيهم روح الثورة والمراة التي قادرة على المشاركة ولم الجموع.

كنداكة السودان تنجح في تنحي البشير

ويرجع اسم كنداكة السودان إلى ملكات النوبة قديماً، حتي تشبههم في ملامحها الصاخبة الجذابة القوية، البشرة السوداء والعيون الجريئة التي لا تهاب ولا تخاف سوي من الخالق .

فلم تتوقع آلاء رد فعل تلك النساء اللاتي تحمسن لها، فتعالت أصواتهم تلبية لنداء الثورة، حتى أقدم البعض منهن للاعتصام حتى تلبية مطالب الشعب، التحمت النساء وسط صفوف الرجال في مشهد أذهل العالم أجمع.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانًا أكدت فيه اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه عمر البشير، وتشكيل مجلس عسكرى انتقالى يتولى إدارة فترة انتقالية لمدة عامين، وتعطيل العمل بالدستور، وإعلان حالة الطواريء لمدة 3 شهور.

Exit mobile version