آخر الأخبار

تركيا ترد على “Mbc” بعد قرار إيقاف مسلسلاتها

قررت غرفة تجارة اسطنبول وضع خطة جديدة لمواجهة قرار مجموعة قنوات “إم بي سي” بوقف عرض الدراما التركية على شاشتها وهي فتح قنوات تركية خاصة موجّهة للعرب تعرض الدراما التركية مترجمة ومدبلجة.

و أن هذا القرار جاء بعد أن اعرب رئيس غرفة تجارة أسطنبول “أوزتورك أوران” عن استيائه وغضبه من هذا القرار موضحا ان هذا القرار لا يمنع الجمهور من مشاهدة المسلسلات على اي قناة أخرى وخاصة في وجود الانترنت وان تركيا تبيع مسلسلاتها للعديد من القنوات في جميع انحاء العالم.

وكان قد كشف المتحدث بإسم شبكة قنوات الـ”إم بي سي”، عن السبب الحقيقي لإيقاف عرض المسلسلات التركية عبر قنوات الشبكة بشكل مفاجئ، على الرغم من إعلان القنوات عن عرض مسلسل جديد تم دبلجته حديثًا، وهو مسلسل في الداخل، والذي تم عرضه على “إم بي سي 4” لمدة أسبوع فقط بعنوان “الدخيل”.

وأكد مازن حايك، المتحدث بإسم شبكة قنوات “إم بي سي”، أن القناة تلقت أوامر بإيقاف بث أي عمل درامي تركي خلال الفترة الجارية، نظرًا لتفاقم الأزمة الراهنة بين تركيا وعدد من الدول العربية خاصة السعودية.

وأكد مازن حايك، أن قرار إيقاف عرض المسلسلات التركية، لم يوقع على شبكة قنوات “إم بي سي” فقط، بل تم توقيعه على عدد كبير من القنوات العربية في مجموعة مختلفة من الدول العربية المختلفة، حيث أشار الجمهور الإماراتي، أن البث توقف في قنواتهم أيضًا.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى