آخر الأخبار

تصريحات صادمة لـ الصحة العالمية بشأن زلزال تركيا.. ويكشف مفاجأة مدوية

عقد مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس ادهانوم جبريسيوس، اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا بخصوص الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا وسوريا.

وخلال المؤتمر، قال مدير منظمة الصحة العالمية، إن أعداد القتلى في تركيا وسوريا لا تخبرنا بحقيقة الوضع الصعب الذي تواجهه العائلات.

وأضاف جبريسيوس: “قلقون بشأن المناطق التي لم تتضح فيها تفاصيل الأضرار الناجمة عن الزلزال بسوريا وتركيا”، لافتا أن هناك صعوبة في وصول المستلزمات الطبية إلى سوريا وتركيا ونعمل عن كثب لدعمهما.

وتابع: “نعمل على دعم وصول الإغاثة الطبية إلى سوريا برغم الصعوبات، كما أرسلنا 3 رحلات إلى سوريا وتركيا تحمل مساعدات طبية.

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية، أن فرص العثور على ناجين تتقلص ومازالت هناك هزات ارتدادية، لافتا إلى أن هناك مناطق تركية وسورية ليس لدينا معلومات منها بعد الزلزال.

وأكد أن منظمة الصحة العالمية أرسلت 3 رحلات إلى سوريا وتركيا تحمل مساعدات طبية، وأن مكتب غازي عنتاب ساهم في عمليات الدعم عبر الحدود ونقل معدات إلى 16 مستشفى في سوريا.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى