آخر الأخبار

تعرف على السبب الحقيقي لإلغاء الكاف جائزتي أفضل لاعب وحكم داخل إفريقيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلغاء جائزتي أفضل لاعب داخل القارة، وأفضل حكم إفريقي، وذلك بعدما كشف الاتحاد عن القائمة النهائية لجوائز الأفضل، والمقرر إعلانها في الحفل السنوي المقام يوم 4 يناير من العام المقبل، نرصد السبب الحقيقي لإلغاء الكاف جائزتي أفضل لاعب وحكم داخل إفريقيا .

ومن جانبه، أشار المتحدث الإعلامي للاتحاد الإفريقي، الكاف، أنه تم إلغاء الجائزتين، ولم يتم الإعلان عنهما ضمن القائمة النهائية لجوائز الأفضل للكاف، نظرًا لسيطرة النادي الأهلي على قائمة أفضل لاعب داخل إفريقيا.

وكان مرشح ضمن قائمة جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا، ثلاثة من لاعبي النادي الأهلي بالفعل، وهم: ” أحمد فتحي، والنيجيري جونيور أجايي، والتونسي علي معلول”.

وتم إلغاء الجائزة نظرًا لما قدمه الثلاثي رفقة فرقهم، وكذلك تألق أحمد فتحي وعلي معلول، رفقة منتخبي مصر وتونس، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مؤكدًا أن الثلاثي يستحق الجائزة، لذا تم إلغاءها من الأساس ليتم الإعلان على أفضل لاعب أفريقي بشكل عام، والتي رُشح لها محمد صلاح، وساديو ماني، وأوباميانج.

وعن قائمة أفضل حكم في القارة السمراء، وكان مرشح لها المصري جهاد جريشة، وبكاري جاساما، حكم نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأكد الكاف أن الثنائي تم اختيارهم من جانب الفيفا لإدارة مباريات في بطولة كأس العالم بروسيا، وهي جائزة في حد ذاتها.

ومن المقرر، أن يقام الحفل السنوي للاتحاد الإفريقي الكاف، للإعلان عن جوائز الأفضل، يوم 4 يناير من العام المقبل، وذلك في مقر الاتحاد في العاصمة الغانية “إكرا”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى