آخر الأخبار

تغريدة مرعبة للعالم الهولندي تهز أرجاء المعمورة

واصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس إثارة الجدل، بشأن توقعات بشأن الزلازل، فتحدث عن زلزال مدمر يضرب الأرض في يوم 22 مارس، لتهتز الأرض في أسوان على بُعد أمتار بسيطة من السد العالي.. ماذا قال العالم الهولندي؟

خلال الساعات الماضية واصل العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الحديث عن توقعاته بشأن زلزال يضرب الأرض في 22 مارس، من خلال حسابه الرسمي الذي أصبح من أشهر الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وقبل أن يفتح المصريون أعينهم في الساعة الثانية صباحا، اهتزت الأرض، وجاءتهم الهزة الأرضية وهم نيام على غفلة.وذكر بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية عن الزلزال، أنه مركزه شمال شرق أسوان، وجاء بقوة 4 درجات علي مقياس ريختر.

وأشار المعهد، أن قوة الزلزال ضعيفة نسبيا، وأنه ولم يرد وقوع أي خسائر في الممتلكات والأرواح.ومن جانبه، ذكر المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، إن مصر تعرضت لزلزال، وجاءت الهزة على عمق واحد كيلومتر.

لتتحقق توقعات العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، بشأن حدوث بعض الأنشطة الزلزالية يوم 22 من مارس في حدود 5 أو 6 درجات على مقياس ريختر، بسبب الهندسة القمرية، بعد نجاح توقعاته بشأن الزلازل خلال الأيام الماضية وأشهرها الزلزال التركي في السادس من فبراير الماضي.

يذكر أن مصر كانت قد تعرضت في فبراير الماضي لـ 3 هزات أرضية متتالية بالتزامن مع عاصفة الزلالزل التي تضرب المنطقة منذ زلزال تركيا المدمر، بدرجات متفاوتة من القوة، والتي تراوحت قوتها بين 4.9 درجة و4.5 درجة على مقياس ريختر بمنطقة شمال السويس، وسبقتها هزة أرضية أخرى بدرجة ضعيفة.

وكان رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الدكتور جاد القاضي، أوضح أن النقاط الزلزالية النشطة في مصر، يكون بها نشاط غير محسوس، وليس بها أي خطورة على المواطنين.

وعلق “جاد”، على عاصفة الزلازل المستمرة منذ السادس من فبراير بشرق المتوسط، مؤكدًا أن منطقة شرق البحر المتوسط تشهد زلازل بشكل يومي خلال الفترة الماضية، لأنها تحتوي على مناطق نشطة بالزلازل.

وعدد “جاد” المناطق النشطة بالزلازل، والتى توجد في مصر، مثل المنطقة التي حدثت بها الهزة الأرضية الأخيرة، ومنطقة جنوب غرب القاهرة مركز زلزال عام 1992، وكذلك منطقة خليج السويس، و منطقة خليج العقبة، وجزيرة شدون، والمنطقة الشمالية والمجاورة لجزيرة كريت.

ولفت إلى وجود مناطق زلازل مستحدثة للزلازل نتيجة ضغط المياه المحيطة بخزان أسوان والسد العالي، موضحا أن تلك المنطقة قوة الزلازل بها ضعيفة.

وتسببت تحذيرات العالم الهولندي “هوجربيتس” المستمرة بشأن الهزات الأرضية، في حالة من القلق الشديد لدى الملايين حول العالم، لاسيما بعد أن تنبأ مرات عديدة بحدوث زلازل وهزات أرضية قبل حصولها بالفعل خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان أبرزها زلزال الإثنين الأسود المدمر الذي ضرب تركيا في السادس من فبراير.

وتقوم نظرية العالم الهولندي على حركة الكواكب واصطفافها وعلاقتها بالهزات الأرضية، ولاسيما كوكب الزهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى