آخر الأخبار

حدث مدمر قريبًا.. العالم الهولندي يكشف عن المناطق النشطة زلزاليًا

كتب العالم الهولندي المتخصص بالزلازل فرانك هوغربيتس، تغريدة جديدة يثير فيه الجدل عن توقعه لحدوث زلازل مدمرة في عدد من المناطق المختلفة بالعالم، حيث أعلن هوغربيتس أنه سيقوم بمناقشة خريطة المناطق النشطة بالزلازل في العالم في أحد تحديثات الفيديوهات التي يقوم بنشرها.

وأعاد هوغربيتس نشر تغريدة لخريطة عن المناطق النشطة بالزلازل المدمرة حول العالم ذلك من حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS، وكتب العالم الهولندي معلقا: سأناقش هذه الخريطة في أحد تحديثات الفيديو التالية.

كانت الهيئة الجيولوجية SSGEOS التي يتبعها العالم الهولندي، نشرت خريطة للمناطق النشطة بالزلازل، وظهرت أحد تلك المناطق النشطة بالزلازل المدمرة في منطقة البحر المتوسط بالقرب من مصر.

وذكرت الهيئة في تغريدة لها: لقد حددنا مناطق (الاندساس) في العالم التي لديها القدرة على توليد زلازل كبيرة (~ M ≥ 8.5)، والتي كانت هادئة لفترة طويلة نسبيًا.

وأكدت الهيئة، أنه يمكن أن تتعرض إحدى المناطق التي ظهرت على الخريطة لزلزال كبير في المستقبل القريب.

وظهرت بالخريطة التي حددتها الهيئة الجيولوجية عدد من المناطق النشطة بالزلازل المدمرة، منها: منطقة البحر المتوسط بالقرب من مصر، ومنطقة المحيط الاطلنطي بالقرب من إسبانيا والمغرب، ومنطقة وسط قارة أمريكا الجونية، وآخري وسط أمريكا الشمالية.

كما أظهرت الخريطة أن هناك مناطق بالقرب من إيران واخري بالقرب من الهند، بينما ظهرت العديد من المناطق بالقرب من الصين واليابان.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى