آخر الأخبار

حريق الموسكي.. رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق

قررت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، رفع درجة الإستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق فى محيط منطقة الأزهر بعد نشوب حريق الموسكي والمستشفيات هي معهد ناصر، وأحمد ماهر، والمنيرة، وأم  المصريين، وشبرا العام.

ويرجع سبب القرار إلى إصابة 51 مواطنا فى حادث حريق بمخزن بالدور الأراضى بعقار مكون من أربعة طوابق، بشارع اليهود، بحى الموسكى.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أنه تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف بمحيط موقع حريق الموسكي، حيث تم إسعاف 41 حالة بموقع الحادث وغادروا، كما تم نقل 20 أخرين منهم 19 إلى مستشفى احمد ماهر، وحالة إلى مستشفى سيد جلال.

وأوضح مجاهد إن الإصابات أغلبها اختناقات وتم تقديم الخدمة الطبية للحالات وخرجت جميعها من المستشفياتولكن هناك 6 حالات فقط بمستشفى أحمد ماهر، 4 منهم من المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة يعانوا من اختناقات، فيما يتبقى حالتين واحدة تعانى من حروق من الدرجة الأولى 10%، والأخرى اشتباه كسور.

أخبار قد تهمك: 

حريق الموسكي.. اندلاع النيران مرة أخرى وقوات الحماية المدنية تحاول الإطفاء

اندلعت النيران مرة أخرى، منذ قليل اليوم الجمعة، في مجموعة من المحلات بمنطقة الموسكي.

كان قد نشب مساء اليوم، حريق بأحد العقارات بحارة اليهود بمنطقة الموسكى، بسبب ماس كهربائي نتيجة الضغط العالى بأحد أجهزة التكييف داخل محل للعطور.

وتتزايد ألسنة اللهب بشكل كبير رغ م اقتراب قوات الحماية المدنية من السيطرة على جزء كبير من الحريق.

وقررت  قوات الحماية المدنية الدفع بسيارات الإطفاء الهايدرولك للسيطرة على الحريق مرة آخرى وإخماده النيران.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــــــــــــا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى