آخر الأخبارخدمات المواطنين

بعيدًا عن إزالة «فيشة الشاحن».. 6 خطوات لتقليل فاتورة الكهرباء

التليفزيون
التليفزيون

فإن ترشيد الاستهلاك يتعدى «غلق اللمبات» و«إزالة فيش الكهرباء».

وإذا أردت تخفيض فاتورة الكهرباء الخاصة بك، إليك هذه المعلومات التي تمكنك من معرفة ما يستهلكه كل جهاز من أجهزة المنزل وخاصة الأجهزة الثانوية مثل التلفاز والموبايل وغيرها.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز الخطوات التي تمكنك من تقليل فاتورة الكهرباء:

1 – الثلاجة

الثلاجة
الثلاجة

تأتي الخطوة الأولى من المطبخ، وتحديدًا الثلاجة، والتي تُعتبر أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلا ونهارا.

ولتقليل استهلاك الثلاجة للطاقة الكهربية، كل ما عليك فتحه هو التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «دي فيلت» الألمانية.

 

2 – الغسالة

الغسالة
الغسالة

تُعتبر الغسالة من أكثر الأجهزة التي تستهلك طاقة كهربائية كبيرة لإنجاز مهامها، إلا أنه يمكن تقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة.

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة الألمانية، فإن الاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة أو الغسلة التحضيرية يساهم كثيرًا في تقليل فاتورة الكهرباء.

3 – الميكرويف

الميكرويف
الميكرويف

بدأت في الآونة الأخير تنتشر أجهزة البوتاجاز الكهربائية بشكل كبير، ويمكن تقليل استهلاكه للكهرباء من خلال الحرص على ألا يكون وعاء الطبخ أصغر من عين البوتاجاز الموضوع عليها.

كما يفضل استخدام أوعية بأغطية زجاجية لا تحتاج لفتحها كل مرة للتأكد من درجة غليان ما بداخلها، وما ينطبق عليها ينطبق على «الميكرويف».

4 – اللمبات الليد

اللمبات الليد
اللمبات الليد

تتجه الكثير من الدول للتخلص من المصابيح التقليدية والاعتماد على اللمبات الموفرة للطاقة (إل إي دي)، والشهيرة بـ «ليد».

وبالرغم من ارتفاع أسعار اللمبات الموفرة للطاقة نسبيا، إلا أنها تستهلك كميات قليلة جدة من الكهرباء، ولذا فإن تغيير جميع لمبات منزلك إلى اللمبات الموفرة للطاقة سيقلل فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

5 – التليفزيون

 

بالرغم من أنه يخفى عن الكثيرين أن التلفزيون من أكثر الأجهزة استخدامًا للطاقة، إلا أنه كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء.

وما يزيد من استهلاك التليفزيون للكهرباء هو أن معظم الناس يتركون الجهاز في وضعية «الاستعداد للتشغيل» حتى وهو مغلق، لذا ينصح بغلق الجهاز تماما بعد الاستخدام وهذا ما ينطبق على كافة الأجهزة الأخرى.

6 – الراوتر

الراوتر
الراوتر

لا تخلو منزل في الوقت الحالي من كمبيوتر أو لاب توب وجهاز طباعة وراوتر الانترنت اللاسلكي وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «دي فيلت» الألمانية يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا والاعتماد على الطابعات متعددة الوظائف، وهذا الخطأ يقع فيه الكثير من المصريين.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى