آخر الأخبار

أخرهم عبد الله السعيد.. 6 لاعبين خرجوا من قلعة الأهلي بسبب أزمة التجديد

يبدو أن أزمة التجديد في النادي الأهلي لم تكن وليدة اللحظة، فبعد انتشار أنباء حول عدم رغبة عبد الله السعيد في تجديد عقده، إلا بتنفيذ شرطه والذي يتمثل في زيادة الراتب لمليون دولار، ما يراه الأهلي لا يتناسب مع مبادئ القلعة الحمراء، بالتفريق بين اللاعبين لإرضاء لاعب، حيث يهتم النادي الأهلي بمشاعر الفريق كافة وليس لاعب واحد دونًا عن البقية.

حيث وقعت مجموعة أزمات داخل النادي الأهلي في بداية الألفية الأخيرة، أدت للإطاحة ببعض اللاعبين خارج القلعة الحمراء بشكل نهائي، فيما عاد بعض اللاعبين من جديد لارتداء القميص الأحمر والرضوخ لشروطه.

يستعرض لكم موقع لقطات، خلال هذا التقرير ” 6 لاعبين خرجوا من قلعة الأهلي بسبب أزمة التجديد” :

حسام وإبراهيم حسن.. أشهر واقعة صادمة لجماهير الأهلي :

كانت البداية مع حسام وإبراهيم حسن، نجمي الاهلي والزمالك السابقين، حيث حملا راية أزمة التجديد في عام 2000، ويروي التوأم تفاصيل تلك الأزمة بأن رئيس النادي الأهلي وقتها، الأسطورة صالح سليم، رفض تجديد عقد إبراهيم حسن، بينما عرض على حسام حسن التجديد براتب قليل جدًا.

ومن جانب إدارة النادي الأهلي، أكدت وقتها أنها كانت تجهز عقود قوية للثنائي بينما فضّل حسام وإبراهيم حسن الرحيل للانضمام للغريم التقليدي الزمالك، الأمر الذي مثّل صدمة لجماهير النادي الأهلي وقتها، وكانت الواقعة الأشهر في الألفية.

محمد بركات.. افتعل الأزمة مرتين خلال مسيرته :

حيث ماطل الزئبقي محمد بركات، نجم الأهلي السابق، في تجديد عقده بسبب زيادة الراتب السنوي مرتين، الواقعة الأولى كانت عام 2008، بعدما شدد على رغبته الجلوس مع نائب رئيس النادي الأهلي وقتها، محمود الخطيب، للحديث معه حول زيادة الراتب والتساوي براتب محمد أبو تريكة، وقد كان.

أما الواقعة الثانية، كانت عام 2012، قام وقتها بالمماطلة في توقيع عقود التجديد مع النادي الأهلي، بينما تصدى له هذه المرة هادي خشبة، والذي كان في منصب مدير الكرة بالأهلي وقتها، الأمر الذي أدى لتجديد بركات لموسم وحيد حتى أعلن الاعتزال فيما بعد.

حسام غالي.. فضّل أموال ليرس البلجيكي :

على الرغم من تعرض حسام غالي في عام 2013، لإصابة قاسية لأي لاعب كرة قدم “الرباط الصليبي”، وقام النادي الأهلي بإعلان نيّته في التكفل بعلاج اللاعب على حساب النادي، إلا أنه رفض تجديد عقده مع الأهلي وفضّل الرحيل للانضمام لصفوف ليرس البلجيكي، بسبب تقديم الفريق البلجيكي عرض مالي ضخم للاعب.

أحمد فتحي.. فضّل ملايين قطر على الأهلي ويُكررها الآن :

حيث شهد موسم 2014 – 2015، رحيل أحمد فتحي عن النادي الأهلي في رحلة احتراف إلى فريق أم صلال القطري، خاصة بعدما عرض الفريق القطري مبلغ 10 مليون جنيه على اللاعب كراتب سنوي، وقام اللاعب بمماطلة النادي الأهلي حتى انتهى الموسم دون تجديد عقوده وأبلغ النادي الأحمر برغبته في الرحيل لخوض تجربة الاحتراف الخارجي.

كما ينتهي عقد أحمد فتحي مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري حاليًا، ويماطل اللاعب للضغط على إدارة النادي الأهلي لزيادة راتبه مرة أخرى، حيث يحصل أحمد فتحي على 5 ملايين مع الأهلي في الموسم الواحد، ويرغب في زيادة الراتب للضعف.

عماد متعب.. بعد مماطلة جدد عقده ورحل عن الفريق :

كان عقد عماد متعب سينتهي بنهاية الموسم الماضي، 2016-2017، وبعدما ماطل المهاجم الدولي في تجديد العقد بسبب عدم المشاركة بصفة دائمة مع الفريق الأول، ومعاناته من تجاهل حسام البدري، مدرب الأهلي، إلا أنه جدد في النهاية بعد زيادة راتبه وإعفاءه من نسبة المشاركات، لكن جدد لمدة موسم وحيد.

وينتهي عقد اللاعب مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الجاري، لكن اللاعب الأهلاوي خرج للاحتراف في صفوف فريق التعاون السعودي حتى نهاية الموسم الجاري، على أن يعود لختام مسيرته الكروية مع الأهلي في يونيو المقبل.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى