أخبار الرياضة

قرار حاسم من اتحاد الكرة لمكافحة فيروس كورونا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقامة المباريات المحلية والدولية بدون حضور جماهيري كحل وقائي من فيروس كورونا الذب تفشى في العديد من البلدان حول العالم.

بيان حاسم من اتحاد الكرة بشأن الأزمة

أصدر اتحاد الكرة بيانا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الرسمي ليؤكد على إقامة المباريات المقبلة بدون جمهور.

وجاء البيان على النحو الآتي ” إقامة المباريات بدون جماهير

حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر”.

 

قرارات وزارة الشباب والرياضة لمواجهة فيروس كورونا ومصير المسابقات الرياضية

تمثلت الإجراءات التي قررت وزارة الشباب والرياضة اتخاذها في الآتي:

• إرجاء تنفيذ الفعاليات والأحداث الرياضية بما لا يضر بمصالح المنظومة الرياضية المصرية وذلك وفقاً لأجندة الالتزامات الدولية ومحدداتها بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الرياضية الدولية واللجنة الاولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية .

• وقف جميع الفعاليات والتظاهرات والأحداث الرياضية والشبابية التي يترتب عليها تجمعات أو كثافات جماهيرية.

• التنسيق مع وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية للعمل على تعقيم أماكن التدريب الرياضية والشبابية.

• التنبيه على جميع المؤسسات والمنشآت الرياضية والشبابية ومن ضمنها الأندية الرياضية ومراكز الشباب لمراعاة ضوابط الوقاية والتعقيم في المكاتب الإدارية ومواقع تواجد النشء والشباب وفى كافة مرافقها.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى