منوعات

شيخ كويتي يجعل منصة تيك توك منبره على خطي عادل الكلباني

فيه خيراً كثير، هكذا كان تصريح أحد الداعية عن تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر تيك توك، فيما يرى البعض أنه أسوأ تطبيق تواصل اجتماعي عرفته البشرية، وصفين إياه بالتطبيق الذي فضح الواقع الأخلاقي لمجتمعاتنا، فما هي قصة تلك التصريحات، وهل فعلا تطبيق التيك توك اسوأ تطبيق من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي.

أثارت التصريحات الأخيرة للداعية الإسلامي الدكتور نبيل العوضي الجدل، حول تجربته مع تطبيق تيك توك، حيث قال العوضي أنه وجد في عالم تيك توك خيرا كثيرا جدا.

وأضاف العوضي لبرنامج “أيام الله” على قناة الجزيرة مباشر أنه كان لديه الرغبة في الاشتراك في تطبيق التيك توك لكن حديث الناس السلبي عن المنصة العالمية منه عن الاشتراك، بجانب كثرة انشغالاته.

وتابع الداعية الإسلامي حديثه، قائلا انه يقوم بفتح بثا مباشرا يوميًّا على مدة نصف ساعة، يمكن ان تصل مشاهداته الي أكثر من 60 ألف مشاهدة، موضحاً أن جميع المحاضرات التي يلقيها عبر التطبيق هي قصص من القرآن الكريم وشرح لآيات منه.

مؤكدا وجود اهتمام كبير من طرف رواد المنصة الشبابية، مشيراً إلى أنه وجد إقبالا على المقاطع الدينية التي يبثها على هذا التطبيق أكثر من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ونفى العوضي ما يتناقله البعض من القول عن الجيل الجديد من الشباب، واصفينه بأنه جيل أحاطت به الشهوات وزاغ عن الطريق الصحيح، حيث أنه يرى هذا الجيل أحيانا أفضل من الجيل السابق رغم كل المؤثرات الجانبية حوله، منوها أن هذا الجيل به شغف بالعمل الخيري وحب للمساعدة، قائلا “تجدهم هم أول وأكثر المبادرين والمتطوعين إلى فعل الخير”.

وذكر الداعية الإسلامي قصة شاب يعمل معه في مشروع “هدهد” بهدف تعريف غير المسلمين بالإسلام ودعوتهم للدخول إليه، إنه تخرج في الولايات المتحدة وعمِل متطوعا في المشروع مدة سنة ويُسلم على يديه كل يوم شخصان أو ثلاثة.

وفي وقت سابق سادت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ضجة عارمة، بسبب ظهور شيخ الحرم المكي السابق عادل الكلباني وهو يصافح نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي والمغربي أشرف حكيمة، بعد نهاية جمعت بين النصر والهلال، ضمن فعاليات موسم الرياض.

حيث أثارت تلك اللقطات حفيظة بعض المغردين على منصة تويتر من فعل الشيخ الكلباني إذ علق صاحب أحد الحسابات الموثقة على المنصة قائلًا، أستغفر الله العظيم تخيلوا فقط أن هذا الرجل كان إمامًا للحرم المكي الشريف في الوقت سابق، مستنكرًا مصافحة الكلباني لميسي وحكيمي

فمن وجهة نظر هل ترى أن التيك توك من اسواء تطبيقات التواصل الاجتماعي، أم هو من التطبيقات الجيدة التي لها تأثير ايجابي على الفرد والمجتمع شاركنا برأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى