آخر الأخبار

دعاء سيدنا موسى لتحقيق الأمنيات.. «ردده كل يوم»

يعد الدعاء من أكثر الأشياء التي لها فضل عظيم عند الله سبحانه وتعالى، كما أن الله أمر به في القرآن الكريم.

ويعد دعاء سيدنا موسى الذي دعا به الله ، حينما خرج من مصر متوجها إلى آل مدين ، وخدم ابنتي سيدنا شعيب بقضاء حاجتهما، من أفضل الأدعية لقضاء الحاجة وتحقيق الأمنيات.

دعاء سيدنا موسى لتحقيق الأمنيات.. 

حيث قال موسى لربه: «رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير».

من جانبه، قال مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، أن دعاء سيدنا موسى، نحتاجه في خُطى حياتنا، وهو من أهم الأدعية التي يجب أن ندعوها، لأنه دعاء لرجل حكيم صبور، إذ أنه مر بأمور كثيرة ظهرت في الصبر والتحمل.

وأضاف: “قاعدة الدعاء اليوم، أنه من يريد أن يحقق الله أمانيه ويعينه، يكن في إعانة الناس، والله في عون العبد ما دام في عون أخيه، مثلما فعل سيدنا موسى.”

وفي سياق متصل، كشف الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامية، أحد علماء الأزهر الشريف، عن آية في القرآن الكريم تزيد الرزق، ناصحا الجميع بتردديها يوميا.

وقال أبو بكر أن سورتي يس والواقعة أكثرها جلبًا للرزق، إذا حرص المسلم على قراءتهم بشكل يومي، والآية التي ينصح دائما بقراءتها، قوله تعالى: «وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا».

ونصح «ابو بكر» متابعيه بالمداومة على قراءة هذه الآية وأن يسبقوها ويلحقوها بالاستغفار وبالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما حذر من أن يستهين بها أحد فهي تكفي كل شيء وعن كل شيء من أمور الدنيا والآخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى