آخر الأخبار

دعوى قضائية لإيقاف مسلسل رمضاني والسبب ؟

يواجه صناع عمل مسلسل “الهيبة – العودة” حملة شرسة لإيقافه من جانب عدد من المحاميين، بعدما قاموا بتقديم عريضة قضائيةة ضد العمل الدرامي تمهيدًا لإيقافه في لبنان، واتهم المحاميين صناع العمل الدرامي بإتباعهم ثقافة وتقاليد تتناقض مع فكرة النظام العام.

ومن جانبه، أوضح المحامي أشرف الموسوي، الذي قدم العريضة القضائيةة ضد المسلسل الدرامي، والتي وقعها عدد كبير من المحامين والناشطين، بأنه سيقوم بتتبعها لإيقاف عرض المسلسل نهائيًا في بيروت، خاصة وأنه يُثبت في ذهن المشاهد اللبناني والبعلبكي خصوصًا صورة نمطية عن منطقتهمم تفيد بوجود ثقافة وتقاليد أخرىى تتناقض مع فكرة النظام العام والقانون والأمن الاجتماعي.

وأضاف المحامي اللبناني، أن فكرة المسلسل من الأساس تحاكي خيالًا وظواهر منبوذة في المجتمع البعلبكي، ويكرس المسلسل أن تلك الأفكار تكون حالة عامة خاصة ظاهرة السلاح والقتل والثأر وتجارة المخدرات، معبرًا عن استياءه الشديد من المحليين من استخدام لهجاتهم ضمن أحداث المسلسل.

وعلى الجانب الأخر، دافع منتج المسلسل صادق الصباح، عن مسلسله من تلك الانتقادات الموجهة إليه، مؤكدًا بأن تتر مقدمة مسلسل “الهيبة- العودة” يحمل رسالة موجهة للجمهور تفيد بأن العمل من وحي الخيال ولا يمت للواقع بصلة.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى