آخر الأخبار

صفوت عبدالحليم في ذمة الله.. ومجلس الأهلي ينعي الفقيد

فارق صفوت عبد الحليم أسطورة النادي الأهلي، في فترة الستينات والسبعينات الحياة خلال الساعات القليلة الماضية عن عمر يناهز 67 عام.

وكان صفوت عبد الحليم قد إنضم للنادي الأهلي، في سن الحادية عشرة من عمره، وذلك في عام 1963، وتدرج في فرق الناشئين حتى وصل للفريق الأول، إلى أن أعلن إعتزاله كرة القدم في سن الثلاثين من عمره، وإتجه لمجال التدريب على مدار خمسة عشر عامًا داخل القلعة الحمراء.

وتوفي صفوت عبدالحليم متأثرًا بحريق شب في منزله الخاص، بمنطقة مصر الجديدة، إذ لم يتمكن أحد من إسعافه خاصة وأنه كان يعاني من عدم القدرة على الحركة.

ونعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب صفوت عبدالحليم في بيان رسمي عبر الموقع الرسمي للنادي، جاء كالتالي:

” رئيس، وأعضاء مجلس إدارة النادي، والمدير التنفيذي، والقطاعات الرياضية، ينعون ببالغ الحزن والأسى الكابتن صفوت عبد الحليم، نجم مصر والأهلي الأسبق، الذي وافته المنية مساء اليوم”.

وأتم: “تغمّد الله الفقيد بواسع رحمته، وألهم أسرته الصبر والسلوان”.

و نال صفوت عبد الحليم لقب “أحسن لاعب في مصر” في موسم 1975 -1976. وكرّر، عندما نال لقب أفضل لاعب موسم 1977 – 1978 في وجود نجوم بحجم محمود الخطيب، ومصطفى عبده، وطاهر الشيخ، في الأهلي. وحسن شحاتة، وفاروق جعفر، وعلي خليل، في الزمالك. والسياجي، وعمر عبد الله، والعديد من النجوم.

وحقق صفوت عبدالحليم طوال مسيرته مع النادي الأهلي ٩ بطولات بقميص النادي الأهلي.. بواقع ٧ بطولات من بطولة الدوري مواسم 74/75، 75/ 76، 76/77، 78/ 79، 79/ 80، 80/ 81، 81/82، وبطولتين لكأس مصر عامي 78، 81.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى