آخر الأخبار

رسميًا.. محمد صلاح على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائز الكرة الذهبية

كتب الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي سطرًا جديدًا في تاريخ تألقه داخل ملاعب كرة القدم العالمية، وذلك بعد الإعلان عن تواجده ضمن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية “البالون دور” التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول” الفرنسية المكونة من 30 لاعبًا .

وقدم محمد صلاح موسم ولا أروع مع ليفربول منذ إنتقاله إليه في بداية الموسم الماضي قادمًا من نادي روما الإيطالي، حيث تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكذلك التتويج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، بعدما حسم لقب هداف البريميرليج، بـ 32 هدف متفوقًا على هاري كين نجم توتنهام صاحب المركز الثاني بـ 30 هدف، وكان إجمالي ما سجله مع الريدز في ذلك الموسم التاريخي 44 هدف، في جميع البطولات.

وكشفت مجلة فرانس فوتبول اليوم الاثنين تباعًا قائمة اللاعبين الثلاثين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم عن عام 2018، والتي جاءت كالتالي: ” رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، تيبو كورتوا، جاريث بيل، كريم بنزيما وإيسكو من ريال مدريد، ليونيل ميسي، إيفان راكيتيتش ولويس سواريز من برشلونة الإسباني، كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس الإيطالي، هوجو لوريس وهاري كين من توتنهام الإنجليزي، ساديو ماني، محمد صلاح، أليسون بيكر وروبيرتو فيرمينو من ليفربول الإنجليزي، نيمار دا سيلفا، إدينسون كافاني وكيليان مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي، كيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو من مانشستر سيتي الإنجليزي، يان أوبلاك، دييجو جودين وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، بول بوجبا من مانشستر يونايتد الإنجليزي ونجولو كانتي وإدين هازارد من تشيلسي الإنجليزي”.

وتواجد محمد صلاح مؤخرًا في القائمتين النهائيتين للاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم عن عام 2018، واللتان توج بهما الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد متفوقًا على نجمنا المصري، والدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي.

يذكر أن المجلة الفرنسية كانت قد حددت الثالث من ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، كما كشفت عن إستحداث جائزتين جديدتين لأفضل لاعبة وأفضل لاعب شاب “جائزة كوبا” ، للمرة الأولى فى التاريخ.

وجاء إطلاق اسم “جائزة كوبا” على جائزة أفضل لاعب شاب نسبة إلى ريمون كوبا، والذى أصبح أول لاعب فرنسى يفوز بالكرة الذهبية عام 1958، وتوفى العام الماضى.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى