آخر الأخبار

رسميًا.. نجم الزمالك السابق مديرًا فنيًا لمنتخب تنزانيا

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، تعيين النيجيري ايمانويل أمونيكي نجم الزمالك وبرشلونة السابق، في منصب المدير الفني لمنتخب تنزانيا الأول خلال الفترة المقبلة.

واحترف أمونيكي في صفوف نادي الزمالك خلال الفترة بين 1991 و1994، واستطاع أن يقود الفريق للتتويج بلقبين في مسابقة الدوري الممتاز، فضلًا عن لقب دوري أبطال إفريقيا في 1993، قبل أن ينتقل لصفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، بمبلغ 800 ألف دولار، الذي انتقل منه إلى نادي برشلونة الإسباني.

ومن المقرر أن يبدأ أمونيكي مهمته مع منتخب تنزانيا باستئناف التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم 2019 المقرر إقامتها في الكاميرون خلال شهر يوليو من العام المقبل.

ويطمح المنتخب التنزاني في التأهل لنهائيات المم الإفريقية المقبلة للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وأن شارك في بطولة وحيدة عام 1980، ولكنه لم يقدم شيء في البطولة وهزم في مباراتين امام مصر ونيجيريا وتعادل امام ساحل العاج وحل اخر المجموعة وهذه كانت المشاركة الوحيدة له في البطولة والتي انتهت بالفشل

وبدأ امونيكي مسيرته التدريبية بالعمل كمدرب مساعد عام 2008 في فريق الحزم السعودي، وبعدها تولى الإدارة الفنية بنادي جوليوس بيرجر النيجيري، وذلك قبل أن يتولى قيادة منتخب شباب نيجيريا تحت 17 عاما في الفترة من 2014 إلى 2017، بينما كان نادي الخرطوم السوداني أخر الفرق التي تولى تدريبها موسم 2017/2018.

شاهد أيضًا..

في بيان رسمي.. وزارة الشباب والرياضة تكشف موعد عودة الجماعير للملاعب

 

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى