آخر الأخبار

زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب هذا المكان.. وذعر شديد بين المواطنين

أعلنت السلطات الأمريكية، أن مدينة نيويورك والمنطقة المحيطة بها تعرضت لزلزال بقوة 8ر4 درجة على مقياس ريختر اليوم الجمعة.

ووقع الزلزال على عمق 7ر4 كيلومتر، وكان مركزه في ولاية نيوجيرسي، على بعد حوالي 65 كيلومترا من نيويورك. وشعر السكان بالزلزال كهزة طفيفة في مانهاتن.

ولم ترد على الفور أي تقارير عن وقوع أضرار. وذكرت تقارير وسائل الإعلام المحلية، تم إبلاغ عمدة نيويورك، إريك آدامز، بالتطورات الخاصة بالزلزال.

مقالات أخرى قد تهمك

بعد تايوان.. العالم الهولندي يحذر من زلزال ضخم في هذا الموعد

كونوا على أهبة الاستعداد.. تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن زلزال جديد

حذر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، عن مجموعة من الزلازل تضرب مناطق متفرقة من الأرض.

وأكد فرانك هوجربيتس أنه يمكن رؤية أكبر حدث زلزالي في النصف الأول من شهر إبريل أيام 11 و2 و13 أبريل.

وأشار فرانك إلى إن هناك عدد من الاقترانات للكواكب، وأيضًا اقترانات قمرية تحدث في الأيام القليلة المقبلة، وستؤدي لحدوث نشاط زلزالي كبير وخاصة في يومي الخامس والسابع من أبريل الجاري.

وتابع:  “في 5 و7 إبريل لدينا 2 من الاقترانات الكوكبية، وهذه هندسة الكواكب، وفي منتصف الشهر لدينا اقترانات قمريان، وهذه أربعة اقترانات قمرية، واقتران الشمس والزهرة وزحل في وقت مبكر من اليوم السابع من إبريل، يتبعه اقترانات قمريان إضافيان مع نبتون والزهرة، وأتوقع زيادة زلزالية واضحة هناك”

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبان مائلة بشدة في مقاطعة هوالين، حيث وقع الزلزال قبالة الشاطئ في نحو الساعة الثامنة صباحا بحسب التوقيت المحلي، أي الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت غرينتش، بينما كان الناس في طريقهم إلى العمل والمدارس.

اقرأ ايضا:

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب تايوان.. وهذا عدد الضحايا والمصابين

 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى