آخر الأخبار

هل يجوز الجمع بين نية صيام العشر من ذي الحجة وأيام القضاء؟.. «الإفتاء» تجيب

ماهو حكم الجمع بين صيام القضاء والعشر من ذي الحجة؟.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، أثار حيرة الكثير من الأشخاص حول هذا الأمر.

من جانبها، قالت دار الإفتاء أنه يكون للمسلم الجمع بين صيام القضاء والعشر من ذي الحجة، فله أن ينوي نية صوم النافلة مع الفرض، فيحصل بهاتين النيتين على الأجرين كاملين.

الجمع بين نية صيام العشر من ذي الحجة وأيام القضاء

وأوضحت الإفتاء، أنه يجوز إدراج صوم النافلة تحت صوم الفرض، ولكن لا يجوز العكس، فلا يجوز للمسلم أن يدرج نية الفرض تحت النافلة.

وفي وقت سابق، أعلنت دار الإفتاء نتيجة رؤية هلال ذي الحجة وموعد أول أيام عيد الأضحى 2023 رسميًا، حيث استطلعت الإفتاء اليوم هلال ذي الحجة 1444 معلنة موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2023.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، في بيان، ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة، وأن يومَ الإثنين الموافق التاسع عشر من شهر يونيو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وجاءت رؤية هلال ذي الحجة وفقا لما دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية المسلمين، للإعلان عن موعد بداية أول أيام الشهر الفضيل رسميا، والعشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام، ويستعد المسلمون فيها لبدء مناسك الحج واستقبال أول أيام عيد الأضحى 2023.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى