آخر الأخبار

شاروخان يتجه للتمثيل في الفضاء..التفاصيل

نجح الفنان الهندي “عامر خان” في إقناع النجم الهندي شاروخان لبطولة فيلم حـديث يجسد شخصية، رائد الفضاء الهندي “راكيش شارما” بعدما عرض علية خلال الفترة الماضية، ولكنه لدية العديد من المشروعات السينمائية، المشغول بها، والتي من أهمها فيلمه، الأخير، مع الفنان الهندي “أميتاب باتشان”، وكاترينا كيف، وفاطمة سناء شيخ،

الفيلم يطلق عليه حتى الآن تحية، ومن المقرر البدأ، فى تصويره قريبًا بدورالعرض، وهو من إنتاج “سيدهارث روي كابور”، و”ماهيش ماثاي”.

الجدير بالذكر، أن “شاروخان” يستأنف،حاليًا تصوير فيلمه الهندي الجديد، مع الفنانة الهندية “أنوشكا شارما”، والفنانة “كاترينا كيف”، ومن إخراج “أناند لي راي”.

ولد الممثل الهندي شاروخان وسط عائلة غنية وهو الابن الوحيد ولديه أخت اسمها شهيناز وهي الأكبر سناً، وهو حاصل على ماجستير اقتصاد، حيث كان متميزاً في دراسته، وقد حصل شاروخ على عدد من الجوائز وهو في المدرسة وقد كان متميز بذكائه الشديدة.
في أواخر الثمانينات بدأ مسيرته الفنية منذ ظهوره في العديد من المسلسلات التلفزيونية، ثم راه أحد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثلاً في السينما، وقد مثل شاروخ أول فيلم له Dil  Ashina Hai مع الممثلة الراحلة ديفيا بهارتي، وكانت هذه أول انطلاقه له في عالم السينما، ثم مثل أول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baazigar ويعتبر هذا الفيلم أول انطلاقه حقيقية للممثل شاروخ خان وبهذا الفيلم قلب شاروخ وجه السينما الهندية وأصبح جميع الأبطال يتمنون أن يمثلوا دور الشرير.

ويعتبر شاروخان  من أفضل نجوم بوليوود بعد اميتاب بتشان فقد استطاع أن يمثل جميع الأدوار بجدارة فقد تمكن من تجسيد الأدوار الشريرة بجدارة، معظم أفلام شاروخان كان لها شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليًا وعالميًا، مما جعل من شاروخان واحد من أنجح الممثلين في السينما الهندية.

في العام 1992  شارك شاروخان في فيلم ديوانا Deewana ، حيث حقق هذا الفيلم نجاحاً تجارياً كبيراً، ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي اكتسبت شهرةً عالميةً، وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل على أربع عشرة جائزة Filmfare ، ثمانية منها في فئة أفضل ممثل.

فاز شاروخان كاحسن ممثل في Baazigar” 1994″

 

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى