آخر الأخبار

شاهد.. صلاة خاصة باليهود على ألحان عبد الحليم حافظ

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، مقطع فيديو يظهر خلاله صلاة خاصة باليهود على ألحان عبد الحليم حافظ ، ما اثار غضب النشطاء العرب، بعد استخدام مجموعة من اليهود ألحان أغنية قديمة للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ.

وظهر خلال مقطع الفيديو، مجموعة من اليهود وهم يترنمون على أنغام أغنية “على حسب وداد قلبي”، وهي الأغنية الخاصة بالفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، ومن ألحان بليغ حمدي، وقاموا بغناء كلمات من الطوراة بشكل يسير مع ألحان الأغنية.

وكانت مجموعة اليهود الذين قاموا بغناء الترانيم الخاصة بالطوراة على أنغام أغنية عبد الحليم حافظ، يجلسون داخل المعبد في أحد المعابد اليهودية في تل أبيب، ويرددون العبارات باللغة العبرية.

ووفقًا لمواقع فلسطينية، أن هؤلاء الذين ظهروا في مقطع الفيديو، هم قراء متخصصون في ترتيل الصلوات اليهودية في تل أبيب، ولديهم فريق خاص يقوم بالغناء بهذا الشكل في الاحتفالات أو الصلوات الخاصة بالأعياد لديهم.

والجدير بالذكر، أن هذا المقطع، كان ضمن صلاتهم في الاحتفال بذكرى شق البحر للنبي موسى “عليه الصلاة والسلام”، والتي يحتفل بها اليهود، حين شق الله له البحر لنصفين ليعبر الطريق هو وأنصاره، ويغرق فرعون وجنوده.

وظهر مجموعة اليهود في الفيديو، يحملون كتيبات صغير يُقال أنها الطوراة بشكل مصغر، يرددون خلالها عبارات باللغة العبرية، على أنغام أغنية عبد الحليم حافظ، ولم يكتفوا بذلك بل حولوا العبارات لأغنية معروفة بينهم باسم “حبي سلح”.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى