آخر الأخبار

العثور على ملايين الدولارات تحت أنقاض الزلزال في سوريا وما فعله سائق جرافة صدم الجميع

فاجعة الزلزال في تركيا وسورية لم تخلف فقط أجسادا متوفاة تحت الأنقاض لكنها تركت أموالهم وحياتهم وذكرياتهم ..فبينما يصارع رجال الإنقاذ لانتشال الأجساد من تحت الأنقاض ..عثروا على مبالغ كبيرة وصلت إلى ملايين الدولارات ..وما الذي فعله سائق جرافة مع سيدة راحلة في سورية..سأحكي لكم في التقرير التالي:

أموال بلا صاحب

عثر رجال فرق الإنقاذ في تركيا على مبلغ مالي كبير تحت الأنقاض خلال عمليات البحث وانتشال الضحايا وأظهر مقطع فيديو نشرته وكالة الأناضول التركية الرسمية، قيام رجال الإنقاذ بجمع المبلغ المالي والذي يقدر بمليوني دولار.
وفي وقت سابق عثر أحد أفراد فرق البحث والإنقاذ التركية بين ركام الزلزال جنوبي تركيا على حقيبة تحتوي على 4 ملايين دولار، حيث قام بتسليمها للشرطة التركية، بحسب وكالة أنباء تركيا.

قرط من الذهب !

وفي واقعة صادمة في المشهد السوري ذكر الناشط السوري عمر مدنية أنه نقلا عن شاهد عيان في اللاذقية، فإن سائق جرافة كانت تعمل في البحث عن وفيات الزلزال توقفت فجأة ونزل منها السائق بعدما شاهد جسد امرأة كانت قد توفيت إثر الزلزال.

وأوضح بحسب روايته عن شهود العيان أن السائق تقدم نحوها ونزع الأقراط الذهبية من أذنيها أمام أعين الناس ومن ثم عاد الى جرافته وأكمل عمله.
بينما عثر عمال الانقاذ في سوريا على شنطة تحتوى على مشغولات ذهبية وتم تسليمها إلى الشرطة لحين معرفة صاحبها

صورة غير صحيحة

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة ادّعى ناشروها أنّها لمبلغٍ كبيرٍ من المال عُثر عليه بين أنقاض الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا.
تبدو في الصورة رزمٌ من الدولارات الأمريكيّة في أكياس.
وجاء في التعليق المرافق لها “وجدوا في أنقاض تركيا مليون و200 ألف دولار… كم تعب صاحبها في جمعها ولكن هل خرج من الدنيا بغير الكفن؟”.

حظيت الصورة بآلاف المشاركات من صفحات عدّة على مواقع التواصل الاجتماعي في ظلّ استمرار عمليات البحث والإنقاذ بعد الزلزال العنيف الذي وقع الاثنين قرب الحدود التركية السورية.

وقد نقلت مواقع إخباريّة تركيّة أنّ أحد المتطوّعين في عمليات الإنقاذ عثر على مبلغٍ كبير من المال وسلّمه إلى السلطات، ليتبيّن في وقت لاحق أنّ الأوراق مزوّرة.

إلا أنّ الصورة المتداولة لا علاقة لها بكلّ ذلك.فقد أرشد البحث عنها إلى أنها منشورة في مواقع إخباريّة عراقيّة عدّة، في إطار تقارير عن ضبط مبالغ بالعملة الأميركيّة معدّة للتهريب من محافظة ديالى.وقد نُشِرت الصور في الحساب الرسميّ للمكتب الإعلاميّ لوزير الداخليّة في موقع فيسبوك 3 فبراير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى