آخر الأخبار

الرئيس السيسي يتحدث عن أزمة الدولار والكباري والطرق

 

حوار كاشف بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ،خلال المؤتمر الوطني للشباب مس القضايا الشائكة، التي لا يتوقف الشعب المصري عن الحديث عنها في ظل أزمة اقتصادية كبيرة تواجه العالم كله وبالتالي الدولة المصرية جزء منها.. ماذا قال الرئيس السيسي عن سعر الصرف وكثرة بناء الطرق والكبارى

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الكثير من الأشخاص يتحدثون عن سعر الصرف، ولكن عند الحديث عن سعر الصرف يجب الحذر من أن يدخلك فى أزمة فوق الخيال، مشيرا إلى أنه الكثير من المنتجات التى يتم استيرادها يتم تسعيرها بالجنيه على سعرها بالدولار.

وأضاف “الرئيس السيسى” خلال حديثه أمام فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب، المنعقد فى محافظة الإسكندرية، أن الدولة كادت أن يكون دعمها للمنتجات البترولية يصل إلى صفر إلا أنها عادت مرة أخرى مع زيادة سعر الدولار.

وتابع الرئيس السيسى : “عندما يتعرض الموضوع إلى أمن مصر القومى وأن الشعب المصرى يضيع فهذا لن يحدث.. فعندما يكون تأثير سعر الصرف يؤثر على حياة المصريين وممكن يودي بهم لن نجلس ثابتين فى مكاننا”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه يجب علينا العمل من أجل تقليل فجوة الدولار، وتقليل فاتورة استيرادنا بالدولار ونزود الصادر بالدولار، ويجب أن نقلل مستلزمات الإنتاج التى يتم استيرادها من الخارج.

وتابع الرئيس : هذه الدولة ليست ملكًا للحكومة فقط، ولا للرئيس هذه الدولة ملك لنا جميعا ويجب أن تنجح بنا كلنا”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، إنَّ بناء الدول وإصلاحها أمر ليس باليسير، مضيفا أننى كإنسان منكم أمين معاكم وأمين عليكم.

وأضاف “السيسى” خلال كلمته بالمؤتمر الوطنى للشباب فى الإسكندرية، أنَّ حجم العمل المطلوب فى الدولة المصرية كبير جدًا.

وتابع:”والله العظيم حجم العمل المطلوب في مصر يحتاج إلى العمل ليل ونهار عشرات السنين بلا كلل ولا ملل”.

وأوضح: “بفضل الله تعالى نحن نسيطر على الأمور، وليس لدى قلق من السوشيال ميديا فهي عبارة عن دردشة بين الناس مع بعضها، ولكن على الهواء، لكن فى النهاية كل واحد فينا فى مكانه يرى الأعمال التى يتم إنجازها.

وردَّ الرئيس المصري، على الانتقادات التى وُجهت إلى الدولة بسبب كثرة بناء الطرق والكبارى والمحاور، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى مرَّت بها الدولة.

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية مشروعات الطرق التي نفّذتها الدولة في الفترة الماضية.

وقال “السيسى”: “تكلفة تعويض المواطنين وبناء وحدات سكنية بسبب محور المحمودية بلغت 800 مليون جنيه، تمت إزالة كل التعديات على محور المحمودية وكان فى تعويض اجتماعى، بقالنا 3 سنين بنعمل 55 كيلو لو بعملهم فى أرض صحراوية هياخدوا من 6 أشهر”.

ولفت الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أن الحوار كحالة نحن فى حاجة إلى أن يستمر، موضحا أن المخرجات التى سيتم التوصل إليها فى الحوار الوطنى سواء فى المحور السياسى أو الاقتصادى أو المجتمعى التى تكون داخل صلاحيات رئيس الجمهورية طبقا للدستور والقانون “سأصدق عليها”، أما المخرجات التى خارج صلاحيات الرئيس سيكون الدور على البرلمان أن يتحرك فيها.

ومن جانبه قال السياسي باسل عادل مؤسس كتلة الحوار، خلال كلمته أمام الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه يتمنى ألا يأتي العيد إلا وكل سجين رأي في بيته، فهناك تطور سياسي لا يستطيع أحد أن ينكره، لكننا ننتظر المزيد ويتم إغلاق الملف نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى