آخر الأخبار

«شهر الأحزان».. صدمات ضربت الوسط الفني والإعلام في مارس 2018.. وفنانة شنقت نفسها

شهد شهر مارس رحيل عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير سواء في مصر أو العالم، أحدثت أخبار رحليهم حالة من الحزن لدى الكثير من الجمهور.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي أبرز نجوم الفن والمشاهير الذين رحلوا عن عالمنا في شهر مارس:

ماهر مصطفى

ماهر مصطفى
ماهر مصطفى

كانت البداية من مصر، فمع مطلع شهر مارس، حيث توفي الإعلامي الإذاعي ماهر مصطفى أحد رواد الإذاعة المصرية، مقدم برنامج «حكايات المحروسة»، عبر إذاعة «راديو مصر».

ويُعتبر ماهر مصطفى أحد مؤسسي المحطة، وهو والد الإعلامية هبة ماهر، مقدمة برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC»، والمذيعة بقناة «النيل للرياضة».

إيريس نظمي

إيريس نظمي
إيريس نظمي

وكانت الوفاة الثانية في صباح يوم الأحد 4 مارس، حيث توفيت الكاتبة والناقدة إيريس نظمي بعد صراع مع المرض.

وتولت الناقدة الكبيرة رئاسة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ثلاثة دورات أعوام «2006، 2007، 2008».

كما تولت منصب نائب رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما لما يقرب من عشر سنوات وشغلت منصب أمين صندوق الجمعية ومدير مالي المهرجان لسنوات.

بيبر سيوفي

بيبر سيوفي
بيبر سيوفي

وفي نفس اليوم، الرابع من شهر مارس توفي لفنان بيبر سيوفي، الذي قد لا يعرف الكثيرون اسمه، لأنه يظهر في أدوار صغيرة بالسينما والدراما التليفزيونية المصرية.

وتعد شخصية «مستر حسان» التي جسدها في فيلم «المنسي» مع عادل إمام، أحد أبرز أداوره في السينما المصرية.

مازن السماحي

مازن السماحي
مازن السماحي

وقبل عرض أولى تجاربه في الدراما التليفزيونية «السر» توفي مازن السماحي شقيق مقدم البرامج محمد السماحي، بطل رياضي من ذوي القدرات الخاصة.

عاطف طنطاوي

عاطف طنطاوي
عاطف طنطاوي

رحل الفنان والممثل الكبير عاطف طنطاوي يوم الجمعة 9 مارس، وبالرغم من أن كثير لا يعرفون اسمه إلا أن وجهه مألوفًا لدى الجمهور.

رصيده الأكبر من الأعمال التليفزيونية، فقد شارك في عدد كبير من المسلسلات الشهيرة منها «ليالي الحلمية» و«أرابيسك» و«قاسم أمين» و«أم كلثوم»، أما آخر الأعمال التي شارك بها الجزء الثالث من مسلسل «شطرنج».

شذا الجمال

شذا الجمال
شذا الجمال

رحلت مذيعة الشرق الأوسط شذا الجمال بعد صراع كبير مع المرض صباح الأحد 11 مارس مقدمة البرامج بإذاعة الشرق الأوسط شذا الجمال.

عبدالله الباروني

عبدالله الباروني
عبدالله الباروني

وفي يوم 13 مارس، رحل الفنان الكويتي عبدالله الباروني بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 44 عاما.

موميتا ساها

موميتا ساها
موميتا ساها

وأصيب جمهور الدراما الهندية بصدمة بعد إعلان الشرطة الهندية عثورها على جثة الممثلة الهندية الشابة موميتا ساها وهي معلقة بحبل يتدلى من سقف غرفة نومها في شقتها بمنطقة ريجنت بارك بمدينة كولكاتا.

طارق عبدالجليل

طارق عبدالجليل
طارق عبدالجليل

وخلال مارس 2018 توفي أيضا السيناريست طارق عبد الجليل شقيق الممثل عمرو عبدالجليل، والذي سبق أن تعاون معه في فيلم «صرخة نملة».

ومن أفلامه أيضا «نمس بوند» و«ظاظا» و«السيد ابو العربي وصل» و«عايز حقي» مع هاني رمزي.

ريم بنا

ريم بنا
ريم بنا

أصيب الجمهور بصدمة كبيرة بعد انتشار نبأ وفاة المطربة الفلسطينية، عقب أن تغلب المرض عليها، وانتهت رحلة مقاومتها للسرطان، إذ توفيت فجر يوم السبت 24 مارس عن عمر يناهز 51 عاما.

لويس جريس

لويس جريس
لويس جريس

ورحل عن عالمنا كذلك الكاتب الصحفي لويس جريس عن عمر يناهز الـ 90 عاما، بعد صراع مع المرض، ليلحق بزوجته الفنانة الراحلة سناء جميل.

كاران بارانجابي

كاران بارانجابي
كاران بارانجابي

فاجعة أخرى ضربت الوسط الفني الهني، حيث توفي الممثل الهندي الشاب كاران بارانجابي عن عمر 26 عاما، بعدما عثرت عليه والدته ميتا أثناء نومه في المنزل الذي يعيش فيه في مدينة مومباي.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى