آخر الأخبار

صرف معاش شهر سبتمبر الجمعة.. هل توجد زيادة جديدة؟

يتساءل الكثيرون من أصحاب المعاشات وأسرهم عن موعد الزيادة الجديدة خاصة مع اقتراب صرف معاش شهر سبتمبر 2023، والمقرر البدء في صرفه الجمعة الموافق ١ سبتمبر، وفى السطور التالية نوضح التفاصيل وموعد الزيادة الجديدة لأكثر من 11 مليون مستفيد .

ووضعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عدة طرق فى صرف المعاشات وذلك تيسيرا وتسهيلا على المواطنين فى الحصول على مستحقاتهم دون معاناه ، ويمكن للمواطنين صرف معاشات سبتمبر 2023 من خلال عدة منافذ كما يلي :- ماكينات الصراف الآلي atm ومكاتب البريد المصري و المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، وفروع بنك ناصر الاجتماعي ، و من منافذ شركة فوري.

كما تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ، لموعد صرف معاش سبتمبر 2023، وهو الأمر الذى ينتظره 11 مليون وأكثر من أصحاب المعاشات في مصر.

لا يوجد زيادة جديدة في معاش سبتمبر 2023، والمقرر بدء صرف شهر سبتمبر 2023 يوم الجمعة المقبل الموافق 1 سبتمبر 2023، حسبما أعلنت هيئة التأمينات لأكثر من 11 مليون مستحق للمعاش.

حدد قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، في المادة رقم 35 موعد الزيادة الجديدة في المعاشات، بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام.

وطبقا للقانون فمن المقرر أن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات يوم 1 يوليو من عام 2024.

يذكر أن هيئة التأمينات الاجتماعية قررت زيادة المعاشات 2023 في شهر أبريل الماضي بنسبة 15%، بعد توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بتبكير موعد الزيادة المقررة في يوليو من كل عام.

وتم زيادة المعاشات بحد أدنى 170 جنيهًا وبحد أقصى 1635 جنيهًا، قبل موعد صرفها الفعلي بـ3 أشهر.

اقرأ أيضًا: استبعاد أحسن لاعب في مصر| قائمة المنتخب تثير جدلًا وتغضب الأهلاوية.. تفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى