آخر الأخبار

صندوق النقد الدولى : صرف الشريحة الأخيرة من القرض بعد المراجعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

أصدر صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة، بياناً كشف فيه عن المراجعة الخامسة والأخيرة الذي يقوم بتنفيذه مجموعة من خبراء الصندوق، في مصر ومتابعة الإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق حتي تتمكن من الاستفادة من تسهيل قرض الصندوق.

صندوق النقد الدولى يعتزم صرف الشريحة الأخيرة من القرض

وتأتي المراجعة الخامسة التي يجريها الصندوق تمهيدًا لصرف الشريحة السادسة والأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي لمصر والبالغة ملياري دولار، ليكتمل القرض الذي قيمته 12 مليار دولار.

وقال بيان صندوق النقد الدولى، إن باستكمال هذه المراجعة سوف يتاح لمصر الحصول على 1432,76 مليون وحدة حقوق سحب خاصة (حوالي ملياري دولار أمريكي)، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة في ظل البرنامج إلى حوالي 12 مليار دولار أمريكي.

وأضاف البيان:”واصلت السلطات المصرية على مدار الثلاث سنوات الأخيرة تطبيق برنامجها الوطني الطموح للإصلاح الاقتصادي والذي استهدف تصحيح الاختلالات الخارجية والداخلية الكبيرة، وتشجيع النمو الاحتوائي وخلق فرص العمل، وزيادة الإنفاق الاجتماعي الاكثر استهدافا”.

وقال الصندوق، إن جهود مصر نجحت في تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي، وإحداث تعافٍ في النمو، وتحسين مناخ الأعمال.

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى